البوابة 24

البوابة 24

لماذا يكرهوننا.. موظفو ماكدونالدز يضعون لحم الخنزير عن عمد لطفل مسلم

. موظفو ماكدونالدز يضعون لحم الخنزير
. موظفو ماكدونالدز يضعون لحم الخنزير

فلسطين- البوابة 24

أوضح مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية أن عمال مطعم ماكدونالدز في ولاية ماساتشوستس دسوا عمدًا لحم الخنزير المقدد في شطيرة سمك كانت امرأة مسلمة قد طلبتها لطفلها، وعلى الفور تحرك المجلس وقدم شكوى تميز نيابة عن المرأة بالتعاون مع لجنة ماساتشوستس لمناهضة التمييز، وفقا لموقع "سي بي أس نيوز" الأمريكي.

موظفو "ماكدونالدز يضعون لحم الخنزير عن عمد

وذكر مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية أنه من المعروف أن الإسلام يحرم على المسلمين أكل لحم الخنزير، وقام موظفو ماكدونالدز عن عمد بإضافة لحم الخنزير المقدد إلى طعام صاحبة الشكوى، وهو شكل من أشكال الإهانة والإذلال وتسبب ذلك في الشعور بالضيق للشياكة وأطفالها الصغار.

من جانبه قالت باربرا دوغان، محامية مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، إن الشكوى هي الخطوة الأولى في عملية المطالبة بتعويضات مالية وتأمل أيضَا أن تدفع ماكدونالدز إلى تدريب عمالها بشكل أفضل، لمنع وقوع حادث مماثل في المستقبل.

وذكرت أن التمييز الديني في مكان عام، ليس غير قانوني فحسب، بل إنه أمر مستهجن أخلاقيا، لافتة إلى أن هذا التصرف دنيء وهو "العبث بطعام طفل صغير"، وقالت الأم، التي تدعى غدير الأحمر، "جعلتني شركة ماكدونالدز أنا وأولادي نشعر بأننا غير مرغوب فينا عندما وضعوا شطيرة من لحم الخنزير المقدد عن قصد.. لا لشيء سوى لمعاقبتنا على إيماننا ومعتقداتنا الدينية".

 

 

 

روسيا اليوم