البوابة 24

البوابة 24

"متحرش التكنو".. الأردن على صفيح ساخن بعد اتهام أستاذ جامعي بالتحرش بطالباته

متحرش التكنو
متحرش التكنو

فلسطين - البوابة 24

أصبح الشارع الأردني، في حالة غضب عارم بسبب اتهام أستاذ جامعي بالتحرش بطالباته، ما أثار جدلًا واسعًا وأصبحت البلاد قائمة على صفيح ساخن.

حيث فجرت مجموعة من طلاب وطالبات إحدى الجامعات الأردنية صدمةً مدوّية، باتهام أستاذ جامعي بالتحرش ببعض طالباته على مدار سنوات، على غرار حملة "مي تو" العالمية لفضح المتحرشين.

وقالت "صبا"، إحدى الطالبات في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، عندما نشر طالب على أبواب التخرج، يُدعى أحمد، مقطعًا مصورًا لحادثة تحرش مزعومة من الأستاذ بطالبة على مجموعة خاصة بطلاب الجامعة على فيسبوك تُدعى "مادة حرة"، في الفيديو الذي صوره ونشره أحمد تظهر صور لحرم الجامعة، بينما يُسمع صوت الطالبة ضحية التحرش وهي تروي ما تعرضت له مع بعض التأثيرات لإخفاء الصوت الأصلي. بعد تهديد الطالب على ما يبدو بالفصل من الجامعة، حذف الفيديو.

متحرش التكنو

وعبر حسابها في تويتر الذي يتابعه أكثر من 40 ألف شخص، أعادت صبا نشر الفيديو ليتصدر وسم #متحرش_التكنو في غضون دقائق معدودة، كما بدأت تنهال عليها قصص وصور لمراسلات مزعومة بين الأستاذ وطالبات عديدات، نشرتها بدورها عبر الوسم.

فمن القصص والمحادثات التي نشرتها "صبا"، اتضح أن الأستاذ كان يشارك رقم هاتفه مع طالبات ويطلب منهن التواصل لغرض السؤال أو الاستفسار عن أمر دراسي، فيحاول استدراجهن إلى "العشاء"، مثلاً أو محادثة فيديو بذريعة "بث الراحة" في نفس الطالبة المتوترة من الامتحان أو ما شابه.

وعندما ذاع صيت هذا الأستاذ المتهم بالتحرش، قام بغلق حسابه في "فيس بوك"، وظهر بعد ذلك في مقابلتين بالتليفزيون متوعدًا بملاحقة كل من شهر به قضائيًا من الفتيات.

 

 

البوابة 24