البوابة 24

البوابة 24

الرئيس"غاضب ومحبط".. موقع أمريكي يكشف تفاصيل مكالمة الرئيس عباس مع "بلينكن"

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

فلسطين- البوابة 24

كشف موقع "أكسيوس" (Axios) الإخباري الأميركي، اليوم الخميس الموافق 6/9/2022، تفاصيل مكالمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ووزير الخارجية الأمريكي توني بلينكن. 

وكشف الموقع الأمريكي، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس كان غاضباً ومحبطاً في ختام مكالمته الهاتفية مع وزير الخارجية الأمريكي توني بلينكن.

وأوضح موقع "أكسيوس" أن غضب واحباط الرئيس عباس، كان بسبب السياسة الأمريكية تجاة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وهو ما يخالف الوعودات التي تلقاها من الرئيس الأمريكي جو بايدن سواء بشكل سري أو علني. 

وتعقد الولايات المتحدة وإسرائيل جولة جديدة من المحادثات الإستراتيجية ، منذ فترة، هذا بالإضافة إلى زيارة مرتقبة من الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إسرائيل.

بحسب مصدر مطلع، نقلت عنه الصحفية الأمريكية، فان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد قال لبلينكن خلال المكالمة "انتهيت.. هذه هي النهاية”، محذراً الرئيس الأمريكي: "إذا لم يتغير الوضع، فإن الأوضاع قد تتجه إلى التصعيد".

وذكّر عباس، بلينكن، خلال المكالمة، بالوعود الأمريكية بافتتاح القنصلية الأمريكية في القدس التي أغلقتها إدارة ترامب.

ووفقا للموقع؛ تحاول إدارة بايدن التوصل إلى نتائج ملموسة مع الفلسطينيين قبل زيارة بايدن إلى الشرق الأوسط المقرر إجراؤها في منتصف يوليو من أجل طمأنتهم والتأكد من نجاح الزيارة.

البوابة 24