البوابة 24

البوابة 24

البنك المركزي الروسي يكشف مفاجأة مدوية عن العقوبات الغربية

البنك المركزي الروسي
البنك المركزي الروسي

فلسطين - البوابة 24

 

في ظل العقوبات التي فرضت على روسيا بسبب غزوها للأراضي الاوكرانية، وما ترتب عليها من تداعيات على الاقتصاد العالمي، ونقص في سلاسل الامداد للغذاء العالمي.

البنك المركزي الروسي

أعلنت محافظة البنك المركزي الروسي، إلفيرا نابيولينا، أنه من المستحيل استخلاص استنتاجات بشأن تأثير العقوبات الغربية على اقتصاد البلاد في هذه المرحلة، مشيرة إلى أنه حتى الآن كان تأثير العقوبات أقل حدة مما كنا نخشى، ما يوضح قدرة الشركات على التكيف. وفي إفادة صحفية، أضافت نابيولينا "من السابق لأوانه القول إن التأثير الكامل للعقوبات قد ظهر."

أسعار الفائدة

كما أعلنت أيضا عن خفض أسعار الفائدة إلى مستويات ما قبل الحرب، مضيفة "الوضع غير مؤكد ويتطور، ووضع إعادة هيكلة اقتصادنا وقدرته على إعادة بناء نفسه كلها أيضا عملية مستمرة، لذلك من السابق لأوانه استخلاص أي استنتاجات في هذا الشأن". وذكرت نابيولينا كذلك أن موسكو تستعد لاحتمال التقدم بطعن قانوني على عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد المؤسسة المركزية لإيداع الأوراق المالية في روسيا، وإجراءات تجميد تسوية معاملات الروبل التي قام بها نظراؤها في الاتحاد الأوروبي. لم تعرض نابيولينا تفاصيل، إلا أنها اقرت بأن هذا التحدي "لن يكون سهلا".

البوابة 24