البوابة 24

البوابة 24

الحلو يكشف تفاصيل جديدة عن قانون التقاعد المبكر المرتقب

رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية ماجد الحلو

فلسطين - البوابة 24

كشف رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية ماجد الحلو، صباح اليوم الأحد، أخر المستجدات والتطورات بشأن  التقاعد المبكر للموظفين العموميين.

وأكد الحلو في حوار مع الإذاعة الرسمية على أنه لن يكون هناك تقاعد إجباري للموظفين الحكوميين، مضيفاً أن: الهيئة تعمل مع وزارة المالية على تقديم سيناريوهات متعددة حول التقاعد المبكر للموظفين، مشدداً على أنه لم يتم الاتفاق على النسب حتى الآن.

 وأضاف أن: "مسألة النسب لا زالت قيد الدراسة، وذلك بما يصب في مصلحة الموازنة العامة والمواطن الفلسطيني، حيث أن الإجراءات أهدافها إدارة ومالية وفنية كبيرة".

وأشار  إلى أنه لا يوجد رقم نهائي حتى يتم اصدار قرار بقانون من قبل الرئيس محمود عباس، مبيناً أن الأعداد قيد الدراسة ولم تعرض على الحكومة لاقرارها.

ولفت إلى وجود دراسات مختلفة بشأن العمر ومدة الخدمة والنسب التي تناسب الموظف الذي يوّد التقاعد المبكر، موضحاً أن هناك بعض الامتيازات والإضافات غير الحق الأصلي ولكن لم يتم الاتفاق على ذلك حتى اللحظة، ولكن الثابت أنه يجب ألا تقل سنوات الخدمة عن 15 عاما مهما كانت الظروف.

وأردف: سيتم تنفيذ القرار مباشرة، وقريباً، عند انتهاء اللجنة من اعداد الدراسات والتوصيات.

وذكر أن من تنطبق عليهم شروط التقاعد المبكر  عددهم كبير، مضيفاً: هناك من يوّد التقاعد المبكر من جهة، وهناك من توافق المؤسسة على تقاعده من جهة أخرى.

البوابة 24