البوابة 24

البوابة 24

هل كنت تعرف أن هناك مميزات مخفية في Gmail؟.. تعرف عليها

هل كنت تعرف أن هناك مميزات مخفية في Gmail؟.. تعرف عليها
هل كنت تعرف أن هناك مميزات مخفية في Gmail؟.. تعرف عليها

فلسطين - البوابة 24 

 

لا يعرف الكثير أن هناك ميزات خفية في تطبيق Gmail، حتى الآن، فالجميع يعرف أنه خدمة البريد الإلكتروني فقط؛ فهو الأكثر شيوعًا حول العالم، دون معرفة جميع مزاياه الذي يقدمها لمستخدميه. 

وفي الأساس يتمتع Gmail، بالعديد من المميزات التي يمكنها أن تسهل عليك أداء المزيد من المهام اليومية، فهذه المميزات لا يعرفها الكثير، مثل: 

1- البحث عن الرسائل غير المقروءة:

 


يمكنك العثور على جميع رسائل البريد الإلكتروني غير المقروءة في مكان واحد، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى شريط البحث أعلى حساب Gmail الخاص بك، واكتب "غير مقروء" أو unread، نعم وستحصل على جميع رسائل البريد الإلكتروني غير المقروءة دفعة واحدة.

2- إعداد القوالب:

 

إذا كنت تستمر في إرسال نفس نوعا محددا من رسائل البريد الإلكتروني تحمل نفس النوع من المعلومات مرارًا وتكرارا بشكل يومي، فأن Gmail يمنحك خيارا سهلا لإنشاء قوالب البريد الإلكتروني مخصصة وحفظها على حسابك، حيث يمكنك الاحتفاظ بما يصل إلى 50 قالبا سهل الاستخدام جاهزا لإنشاء رسالة لتوفير وقتك، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى "الإعدادات" Settings والعثور على رابط "خيارات متقدمة" Advanced، ثم التمرير لأسفل للوصول إلى قسم القوالب Templates، يمكنك الآن إنشاء نموذج جديد من خلال النقر فوق إنشاء، وإرساله مرة أخرى ببضع نقرات فقط.

3- إضافة تصميم مميز:

 

يحتوي Gmail على مجموعة من التخطيطات التي يمكنك استخدامها لتغيير أولوية الرسائل التي تراها، حيث يمكن أن يساعدك تخطيط معين بإضافة طابعا مميزا لرسائلك، لذا انتقل إلى الإعدادات السريعة واختر التصميم المفضل لديك، أو نوع البريد الوارد، أو عرض جزء القراءة، سيساعدك كل تغيير في الخيارات المتاحة في العثور على نوع معين من البريد الإلكتروني.

4- التراجع عن الإرسال:

 

يمكن أن تكون هناك فرصة عندما ترسل بريدا إلكترونيا بطريق الخطأ به بعض الأخطاء الاملائية أو ربما قد أرسلته إلى الشخص الخطأ، ففي مثل هذه الحالة، يمكن أن يعمل خيار التراجع كمنقذ لك من هذه الورطة، ويتيح لك Gmail التراجع عن إرسال الرسائل تماما، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى "الإعدادات"، ثم بجوار خيار "التراجع عن الإرسال"، حدد فترة إلغاء الإرسال من 5 أو 10 أو 20 أو 30 ثانية وفقا لاختيارك.

5- إنشاء الملصقات:

 

يمكن أن تساعدك التصنيفات في تنظيم رسائل Gmail الخاصة بك، عن طريق فرزها وتصنيفها، لحسن الحظ، يمكنك ترميز بعض أو كل تصنيفاتك بالألوان لجعل رسائل البريد الإلكتروني أكثر تنظيمًا وجاذبية.

البوابة 24