البوابة 24

البوابة 24

طرق جديدة وسهلة للتنسيق بين ألوان الستائر وطلاء الحوائط

121873.jpeg
121873.jpeg

فلسطين - البوابة 24

 

 التنسيق بين ألوان الستائر، وطلاء الحوائط، يعد معادلة صعبة بالنسبة للكثيرين؛ ولكن الخبراء ومهندسي الديكور وضعوا طرقًا أكثر سهولة للتوافق بين الإثنين. 

حيث يتطلّب اختيار الستائر مراعاة العديد من العوامل، مثل: النسيج وشفافيته ومحتويات الغرفة والديكور السائد فيها والفصل، فتصاميم ستائر الصيف مغايرة عن تلك الخاصّة بالشتاء، وتعكس الألوان الفاتحة الحرارة بخلاف الألوان الداكنة التي تمتصّها، لذا، يبدو أن اختيار أحد تدرّجات الألوان الفاتحة، أو الأبيض لستائر الصيف اختيار جيد.

1- اختيار اللون الأبيض

 

وينصح مهندسي الديكور، بوضع اللون الأبيض على طبقة الستائر المواجهة للشمس، أمّا اللون الأغمق في الداخل فيقوم بدور المساعدة في حجب الضوء، أما طائفة الألوان الباستيل فهي خيار مثالي لستائر المنزل الصيفي، وذلك لأن الألوان المذكورة التي يدخل الأبيض في تركيبها تحقّق السطوع في المساحة على الفور، كما الأناقة.

121876.jpeg
 

2- الألوان الداكنة

 

تنسجم الستائر ذات الألوان الداكنة بصورة أفضل مع الجدران الفاتحة المطلية بطلاء أبيض دافئ أو كريمي أو رمادي أو أسمر فاتح أو حتى أزرق دخاني. لكن، الألوان الداكنة ليست مرادفًا للأسود أو البنّي أو الرمادي، فهي عصريّة، وتشتمل على الأزرق أو حتّى على ظلال معيّنة من الأحمر أو الأرجواني.

121878.jpeg
 

3- بطانة الستائر

 

يعمل تبطين الستائر، مهما كان لونها على عكس الحرارة أو الاحتفاظ بها، كما حماية اللون من تشبع ضوء الشمس. لكن، لا داعي لتبطين الستائر في الصيف.

121875.jpeg
 

4- الأنسجة

 

القطن نسيج مثالي لحجب الضوء وإبعاد الحرارة عن المنزل، فلطالما كانت الأقمشة القطنية الناعمة وسهلة الصيانة مرادفة للصيف. أضف إلى ذلك، تمثّل الستائر المصنوعة من الكتّان متوسط الوزن أو ثقيل الوزن خيارًا مناسبًا في الصيف أيضًا.

5- عدد الطبقات

 

من الهامّ أن تكون الستائر مقاومة للحرارة وحاجبة للضوء خلال الصيف، لذا، يجب اختيار زوجين من الطبقات للستائر؛ إحداهما هي الستائر الشفافة المصنوعة من "الفوال" أو "الدانتيل" أو النايلون أو القطن المخرّم أو الموسلين، والثانية هي الستائر المعتمة بلون الباستيل.

121874.jpeg
 

6- طول الستائر

 

الحصول على ستائر طويلة تلامس الأرضية يمثّل خيارًا أنيقًا ومفضّلًا لمنع الحرارة من دخول الغرفة.

121878.jpeg
 

البوابة 24