البوابة 24

البوابة 24

من يعرض العالم إلى مجاعة.. اتهامات نارية بين روسيا والاتحاد الأوروبي

صورة معبرة
صورة معبرة

فلسطين - البوابة 24

وجه مسؤول كبير في السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل السبت اتهامًا إلى روسيا بتعريض العالم لخطر المجاعة على خلفية منع صادرات الحبوب مع أوكرانيا والقيود المفروضة على صادرتها، ويكون التهديدات التي يواجهها الأمن الغذائي ومعركة رواية وقائع مع روسيا حول حقيقة المعقوبات المفروضة على موسكو محور المباحثات مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم الإثنين.

تحرك من الاتحاد الأوروبي لمنع وقوع أزمة عالمية

وذكر بوريل أن الاتحاد الأوروبي على استعداد تام للعمل مع الأمم المتحدة من أجل منع تأثير غير مرغوب فيه عقوبتنا على الأمن الغذائي العالمي، وأدان مسؤول في الخارجية الأوروبي إن الخيار السياسي الذي اتخذته روسيا بإدراك من أجل + عسكرة + صادرات الحبوب واستخدامها كأداة لابتزاز كل من يعارض هجومها" في أوكرانيا.

ولفت إلى أن روسيا حولت البحر المتوسط إلى منطقة حرب وعملت على منع تيسير شحنات الحبوب والأسمدة القادمة من أوكرانيا ... وتطبق أيضًا نظام حصص وضرائب على صادراتها من الحبوب"، ولفت إلى أن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي لا تمنع روسيا من تصدير المنتجات الزراعية والبذور ولا من شرائها، بشرط عدم انخراط الأشخاص أو الكيانات الخاضعة للعقوبات" في هذه العمليات.

 

 

سكاى نيوز