البوابة 24

البوابة 24

أحدث أفلام أحمد زاهر تدخل قائمة "صفر إيرادات"

فيلم فارس
فيلم فارس

فلسطين - البوابة 24


بعد مرور 36 يوماً على عرضه في دور السينما المصرية، تم رفع فيلم "فارس" للفنان أحمد زاهر وحسين فهمي وإيمان العاصي، إخراج رؤوف عبد العزيز، بعد أن حصد حوالي 22 دولارًا في آخر ليلة عرض له، أي ما يعادل 421 جنيهاً مصرياً تقريباً.

ولم تكن هذه الإيرادات الهزيلة هي الأولى للفيلم،حيث بدأ نزيف الخسائر منذ أول أيام طرحه مقارنة بالأفلام الأخرى، وسجلت إيرادات الفيلم في أول أسبوع 392 ألف جنيه (حوالى 20 ألف دولار)، ووفقًا لما قاله مسؤولي غرفة صناعة السينما المصرية، فقد وصل إجمالي إيرادات الفيلم حتى رفعه ما يقرب من 750 ألف جنيه (نحو 40 ألف دولار).


أفلام منافسة


وفي السياق ذاته، تستمر الأفلام المنافسة في تحقيق إيرادات مرتفعة، حيث اقترب أحمد حلمي بفيلم "واحد تاني" من 70 مليون جنيه (3 ملايين و888 ألف دولار تقريباً)، في حين حقق فيلم "العنكبوت" لأحمد السقا ومنى زكي حوالي 40 مليون جنيه (مليونان و222 ألف دولار)، كما بلغت إيرادات فيلم "زومبي" لعلي ربيع ونجوم مسرح مصر حوالي 20 مليون جنيه (مليون و111 ألف دولار).

ووصل الإيراد اليومي لهذه الأفلام أفي بعض الأحيان إلى مليوني جنيه (112 ألف دولار)، بينما تفوّق أحمد حلمي وحقق في بعض الأوقات إيراداً يومياً تعدى 7 ملايين جنيه (388 ألف دولار).


تعليق أحمد زاهر


ومن جهته، قال الفنان أحمد زاهر، بطل فيلم "فارس"، إن السبب وراء الإيرادات الهزيلة هو سوء التوقيت، حيث عرض الفيلم في وقت غير مناسب، وكانت هناك مناسبات كروية كثيرة أثّرت في العرض، وهو ما تسبب في عدم تحقيقه إيرادات جيدة، وربما لو عرض في وقت آخر لكانت الأمور اختلفت إلى حد كبير.

وأضاف زاهر: "الفيلم على المستوى الفني حظي بإعجاب الناس، وتلقيت إشادات كثيرة من الزملاء والجمهور في كل مكان، فضلاً عن التفاعل الكبير جداً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكان من المفترض أن يعرض في موسم عيد الفطر، لكن لم تكُن كل تفاصيله كاملة، لذلك قررنا تأجيله، فعرض في وقت لا هو موسم خصب، ولا يحظى بإقبال مناسب، وربما كانت هذه هي الأزمة، لأن الناس تطرح أعمالها في مواسم محددة، وليس وسط الأسابيع هكذا".

في الفن