البوابة 24

البوابة 24

نظام غذائي يحمي من الإصابة بسرطان الثدي.. تعرف عليه

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


توصلت دراسة علمية حديثة، إلى أن هناك نظام غذائي نباتي مثالي يساعد على تجنب الإصابة بسرطان الثدي، بحسب Eat This, Not That.

وتم تقديم نتائج دراسة شملت معلومات من 65574 مشاركة تم جمعها بين عامي 1993 و2014، وذلك خلال فعاليات NUTRITION 2022، الاجتماع السنوي الأخير للجمعية الأمريكية للتغذية.

وكشفت البيانات، أن النساء اللواتي تناولن كميات أقل من اللحوم كن أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي بنسبة 14%، وهذا ينطبق فقط على المشاركات اللائي تمسكن بنظام غذائي صحي يعتمد بشكل أساسي على النباتات.

كما لاحظ الباحثون لدى أخريات تناولن نظامًا غذائيا نباتيا ولكنهن استهلكن أيضا أطعمة ومشروبات غير صحية زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 20%.


أفضل نظام غذائي


وأكد المؤلف الرئيسي للدراسة سانام شاه، طالب دكتوراه في علم الأوبئة في جامعة باريس ساكلاي، فرنسا: "تشير النتائج إلى أن أفضل نظام غذائي نباتي للوقاية من سرطان الثدي يمكن أن يكون نظاما غذائيا نباتيا صحيا يتكون من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات والبقوليات".

وأضاف شاه: "النظام الغذائي غير الصحي القائم على النباتات والذي يشتمل على كميات أكبر من المنتجات المصنعة بشكل أساسي من أصل نباتي، مثل الحبوب المكررة وعصائر الفاكهة والحلويات والبطاطس، سيكون أسوأ للوقاية من سرطان الثدي".

 

ديلي ميديكال