البوابة 24

البوابة 24

تناول هذا المشروب اليومي يؤدي إلى تساقط الشعر.. تفاصيل

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


قد يكون تناول فنجان من الشاي من الطقوس المقدسة عند البعض، فقد يساعد الكافيين الموجود في المشروب الساخن البعض على الشعور بالاستعداد للمهام المقبلة، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي لها أيضا فوائد صحية، إلا أن الطبيب حذر من أنه قد يكون له تأثير سلبي على شعرك.

وقالت الدكتورة سارة كايات، إن الشاي الأسود قد يمنع الجسم من امتصاص الحديد بسبب مادة "التانين"، وهو ما يزيد من خطر نقص الحديد، مما قد يتسبب في تساقط الشعر، ويحتوي الشاي على حوالي 11% من التانين، مقارنة بنسبة 4.6 في المئة الموجودة في القهوة.


نصيحة هامة


والتانين هو مجموعة من الجزيئات الحيوية التي توجد في خشب الأشجار واللحاء وأوراق النبات، ونصحت كايات بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين معين لمكافحة ذلك، حيث قالت: "بالمقابل، الأطعمة الغنية بفيتامين سي تساعد في امتصاص الحديد".

كما أشارت إلى أن فقدان ما بين 100 إلى 150 شعرة يوميًا أمر معتاد - لكن التوتر يمكن أن يزيد من ذلك، كما أظهرت الأبحاث أن شرب القهوة يمكن أن يقلل من امتصاص الحديد
.
وتوصلت تجربة أجراها المركز الطبي بجامعة كانساس في الولايات المتحدة في عام 1983، إلى أن كوبًا واحدًا من القهوة مع وجبة هامبورغر قد يقلل من امتصاص الحديد بنسبة 39%، وبنفس الوجبة، قلل شرب الشاي من امتصاص الحديد بنسبة 64%، وبالتالي كلما زادت قوة فنجان الشاي أو القهوة، قل امتصاص الحديد.
 

البوابة 24