البوابة 24

البوابة 24

واقعة دموية.. طالب يقتل أستاذين في إحدى جامعات كردستان العراق

ضحايا جريمة القتل
ضحايا جريمة القتل

فلسطين - البوابة 24


شهدت إحدى جامعات كردستان العراق، جريمة قتل "دموية"، راح ضحيتها اثنان من أساتذة الجامعة، بعدما قام طالب جامعي بإطلاق النار عليهما.

وكشفت مصادر الشرطة في أربيل، إن طالبًا جامعياً، قام بإطلاق عدة رصاصات على عميد كلية القانون، أمام مقر الجامعة وسط أربيل، وأصيب على إثرها بإصابة بالغة في الرأس والصدر، ثم فارق الحياة بعد نقله إلى المستشفى.

ولم تتوقف جريمة الطالب عند هذا الحد، حيث اقتحم الطالب منزل أحد أساتذة كلية الهندسة، في أحد أحياء أربيل، وقام بأطلاق وابلاً من الرصاص عليه وقتله على الفور.


تفاصيل الجريمة

ومن جهته، قال محافظ أربيل أوميد خوشناو، إن الجاني قام بإطلاق عدة رصاصات على كاوان إسماعيل، عميد كلية القانون بجامعة صلاح الدين، في البداية، وأرداه صريعاً، ثم قام يهاجمة منزل إدريس عزت، أستاذ الميكانيكا في كلية الهندسة بجامعة صلاح الدين وقتله أيضًا بعدة رصاصات، ثم هرب إلى جهة مجهولة، بينما تواصل الشرطة البحث عنه.

وأضاف المحافظ، أن المتهم شخص سيء وله ملف لدى الشرطة، وسوف يتمالقبض عليه بأسرع وقت ممكن وسيمثل أمام القضاء لينال جزاءه.

وأكدت مصادر عراقية، أن سبب الجريمة هو عدم قبول نقل الطالب إلى الكلية، بعد أن طلب ذلك عدة مرات.

وأوضحت عميدة كلية الهندسة نجاة أحمد، أن زوجة المجني عليه الدكتور إدريس، وتعمل أستاذة في جامعة سوران شمال أربيل، أقامت دعوى قضائية، ضد الطالب الجاني، لدى محاكم بلدة سوران، قبل ارتكابه الجريمة.

وتوجهت زوجة الضحية صباحًا إلى المحكمة لحضور جلسة البت في الدعوى القضائية هذا اليوم، فانتهز الجاني فرصة وجود الدكتور إدريس بمفرده في المنزل، فقتله على الفور.

سكاي نيوز