البوابة 24

البوابة 24

"الإفتاء" المصرية ترد على تصريحات سعد الدين الهلالي بشأن الحجاب

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


علقت دار الافتاء المصرية، على التصريحات التي أدلى بها الدكتور سعد الدين الهلالي، الأستاذ بجامعة الأزهر، بشأن الحجاب، حيث أصدرت بيانًا عاجلاً تحت عنوان "الرد على من أنكر فريضة الحجاب".


الحجاب فرض

وأجابت بيان دار الإفتاء على سؤال يقول: "ما حكم الحجاب في الإسلام؟"، قائلة: "الحجاب شعيرة من شعائر الإسلام، وطاعة لله تعالى، وفرضٌ على المرأة المسلمة التي بلغت سن التكليف؛ فعليها أن تستر جسمَها ما عدا الوجهَ والكفين، والله سبحانه وتعالى أعلم".

وكان الدكتور أبو بكر يحيى، رئيس قسم أصول الفقه بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، قد قال في وقت سابق، "هناك مصادر للتشريع الإسلامي متفقًا عليها بين جمهور العلماء أولها وأعلاها منزلة هو القرآن الكريم، ثم تأتي السنة النبوية بعده، يليها الإجماع والقياس، ثم تأتي المصادر المختلف فيها كالعرف والاستحسان والاستصلاح"، لافتًا إلى أن المصدر الأعلى كالقرآن الكريم يفهم في ضوئه الدليل المتأخر في المنزلة كالعُرف والقياس.

وأضاف خلال برنامج "فتاوى الأزهر" على الصفحة الرسمية للأزهر الشريف بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن فرضية الحجاب ووجوب الالتزام به بالنسبة للمرأة أمر ثابت بالقرآن الكريم والسنة النبوية والإجماع الصريح المحكي على لسان كل الفقهاء.

الوطن