البوابة 24

البوابة 24

أسرة نيرة أشرف تتلقى عرضًا بمبلغ مالي كبير للعفو عن القاتل.. تفاصيل صادمة

نيرة أشرف
نيرة أشرف

فلسطين - البوابة 24


بعد مرور ما يقرب من 10 أيام على ارتكاب جريمة مقتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف، ذبحاً على يد زميلها بالجامعة محمد عادل، والتي صدمت الرأي العام المصري والعربي، ظهرت مؤخرًا أنباء عن عرض مغر للعفو عن القاتل.

وبحسب ما نقله موقع "روسيا اليوم"، كشفت أسرة نيرة عن رسائل تحتوي على عرض بمبلغ مالي يصل إلى 5 ملايين جنيه، للعفو عن القاتل.

وأكد الموقع، أن هدير شقيقة المجني عليها، قامت بنشر عدة رسائل عبر صفحتها الشخصية، تضم عددًا من العبارات التي تبرر دفع الدية لأهل نيرة.
 

رسائل العرض

ومن هذه الرسائل: "نيرة عند ربنا ومش هتستفاد حاجة لما المتهم يتعدم"، و"مافيهاش حاجة كل الناس بتعمل كده وتبقى دية على روح نيرة، وأهو أهلها يسيبوا البيت ويبعدوا عن الذكريات، ويجيبوا شقة في القاهرة، ولايزودوا المبلغ وتبقى دية مش قصاص".

وجاءت رسائل هدير أشرف، بعد مرور أيام قليلة على إحالة أوراق القاتل إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وتحديد جلسة السادس من يوليو الجاري للتصديق على الحكم.


رد أسرة نيرة

ومن جهتها، أعربت شقيقة نيرة، عن رفض الأسرة لهذا العرض، قائلةً إنهم لا يقبلون تعويضًا عن دم ابنتهم.

وتابعت هدير: "كل نقطة دم نزلت منها لا تسوى ملىء الأرض ذهب.. القصاص هذا مطلبنا والتنفيذ بأسرع وقت إن شاء الله".


إحالة أوراق المتهم للمفتي

وكانت محكمة جنايات المنصورة في مصر، قد قررت يوم الثلاثاء الماضي، إحالة أوراق الشاب محمد عادل، المتهم بقتل الشابة نيرة أشرف، إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في الإعدام.

وأصدرت المحكمة، حكمها في جلستها الثانية، التي عقدت الثلاثاء الماضي، للاستماع إلى مرافعة النيابة والدفاع، بعدما استمعت الى أقوال المتهم في الجلسة الأولى.

روسيا اليوم