البوابة 24

البوابة 24

اشتية: يطالب بتخفيض أسعار الاتصالات على المواطنين

رئيس الوزراء محمد اشتية
رئيس الوزراء محمد اشتية

قال رئيس الوزراء محمد اشتية اليوم الاثنين، أن الحكومة بدأت تعمل من اجل التحول الرقمي والتحول نحو الدفع الالكتروني، موضحاً أنه  طلب من وزير الاتصالات العمل على تخفيض أسعار الاتصالات على المواطنين.

وكشف عن أن الخصومات الإسرائيلية على السلطة زادت لتصبح 52 مليون شيكل شهريا، بعد أن كانت 41 مليون شيكل، بعد إضافة رواتب الشهداء والجرحى.

وقال اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، إلى أن المجلس يستكمل خلال هذه الجلسة موازنة عام 2021 التي بدأت الأسبوع الفائت.

وأشار اشتية إلى أن العجز في الموازنة للعام 2021 وصل الى مليار دولار، معبراً عن أمله بعودة المساعدات العربية والدولية الأخرى لنستطيع تعويض.

وبشأن الوضع الوبائي في فلسطين، أكد اشتية على ضرورة الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الوقائية على الغرم من بدء حملة التطعيم ضد كورونا والتي بدأت أمس.

وبخصوص الانتخابات الإسرائيلية المتوقع إجراؤها غداً، لفت اشتية إلى أنه يعتبر ذلك شأناً داخليا ولكن جميع الحملات الانتخابية للكتل المتنافسة كانت على حساب شعبنا.

وعبر اشتية في ختام كلمته عن إدانته لما تعرض له وزير الخارجية من مضايقات هو ووفده خلال عودته من لقاء مع المدعية العامة للجنائية الدولية.

البوابة 24