البوابة 24

البوابة 24

قفزة في أعداد إصابات كورونا في قطاع غزة.. هل دخلنا موجة جديدة؟

كورونا فلسطين
كورونا فلسطين

فلسطين- البوابة 24

كشفت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد الموافق 7/3/2022، عن عدد الاصابات والوفيات جراء انتقال فيروس "كورونا" بين المواطنيين. 

وكشفت الصحة بغزة عن تسجيل 50 إصابة بكورونا و23 حالة تعافٍ من الفيروس بعد فحص 574 عينة خلال أسبوع.

وكشفت صحة غزة في تقريرها اليومي، عن تعافي 23 حالة من بين المصابين بالفيروس.

وأفادت إجمالي عدد الإصابات المسجلة بالقطاع بلغ 249726، بينما وصل إجمالي عدد المتعافين إلى 247709 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة لـ 1977.

التقرير الاسبوعي لفيروس "كورونا" بقطاع غزة

اجراءات الصحة غزة

تحدث مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة د. مجدي ضهير، الاربعاء الماضي، عن احتمالية انتشار موجة جديدة من فيروس كورونا في قطاع غزة، في ظل ارتفاع وتيرة الاصابات في الدول المجاورة. 

وقال ضهير في تصريحات صحفية: اليوم هناك سلالة جديدة هي من فصيلة اوميكرون ونتوقع زيادة الانتشار مرة اخرى والدخول في موجات جديدة.

وحث مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة بغزة، المواطنين على استخدام الاحترازات اللازمة للسلامة وأخذ التطعيم لتخفيف اعراض الفايروس او حماية المواطن.

وكشف بدوره، أن اجراءات منع التنقل والحركة ثبت عدم فعاليتها بسبب قوة انتشار هذه السلالات المتطورة.

اجراءات الصحة الجديدة

أعلنت الصحة في غزة، الأربعاء الماضي، عن اتخاذ اجراء جديد في ظل ارتفاع حالات الاصابة فيروس كورونا في محيط القطاع.

 وقالت الوزارة في بيان صحفي إنه: سيتم عمل الفحوصات للحالات المشتبه باصابتها بمرض كوفيد - 19 في مراكز الرعاية الصحية الاولية  بوزارة الصحة وهي على النحو التالي (مركز شهداء رفح، مركز شهداء خانيونس، مركز شهداء بني سهيلا، مركز صحي شهداء دير البلح، مركز صحي شهداء الشاطئ، مركز صحي مسقط الرحمة، مركز صحي مسقط الشمال) وجميع المراكز الصحية التابعة  لوكالة الغوث في قطاع غزة (22مركز صحي) . 

البوابة 24