البوابة 24

البوابة 24

بخطوات بسيطة.. أسهل طريقة لتنظيف المطبخ قبل عيد الأضحى 

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

تفكر كل سيدة وربة منزل في الحيل التي تساعدها على تتظيف بيتها قبل عيد الأضحى، وخاصةً تنظيف المطبخ، باعتباره أحد أهم الأركان الأساسية في المنزل، وبه العديد من الأدوات والأجهزة الكهربائية، ونقدم لكِ في المقال التالي 3 خطوات بسيطة لتنظيف المطبخ بسهولة.

تنظيف المطبخ 

يمكنك تنظيف غالبية أنواع الخزائن ببعض الحيل البسيطة، بما في ذلك الخزانات المعدنية والبلاستيكية والخشب المطلي والفينيل، وذلك باستخدام محلول من صابون الأطباق السائل والماء الدافئ.

أحضري زجاجة رذاذ واملئيها بالمحلول ثم استخدمي قطعة قماش لمسح الجزء الخارجي من خزاناتك، ثم جففيها تمامًا، وللبقع الصعبة، استخدمي عجينة من صودا الخبز والماء وفرشاة ذات شعيرات ناعمة.

عند الانتهاء من تنظيف الأجزاء الخارجية، أفرغي كل خزانة وقومي بتفريغ أي بقايا أو فتات، ثم ابداي في غسل الأجزاء الداخلية من الخزانات بالماء الدافئ ومنظف معتدل وتجفيفها تمامًا، ويفضل مسح العلب والأوعية المتربة بالماء الدافئ وصابون الأطباق أيضًا.

تنظيف الميكروويف

لا تنسي تجنب استخدام منظفات الأفران شديدة التحمل والمبيضات وغيرها من المحاليل الكيميائية الكاشطة لتنظيف الميكروويف، فقد يتسبب ذلك في إتلاف الجزء الداخلي للجهاز، بدلًا من ذلك، جربي غسل الميكروويف بصابون الأطباق، ولتسهيل العملية، ابدأي بالتنظيف بالبخار. 

قومي بتسخين كوب واحد من الماء في الميكروويف لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، واتركي الباب مغلقًا لبضع دقائق أخرى، مما يسمح للميكروويف بالملء بالبخار.

إذا لم يفلح التنظيف بالبخار وصابون الأطباق، جربي معجونًا من صودا الخبز والماء على الجزء الداخلي من الميكروويف وامسحيه بقطعة قماش من الألياف الدقيقة، ولا تنسي مسح الجزء الخارجي من الميكروويف بالماء والصابون. 

تنظيف الثلاجة

في البظاية، قومي بإزالة أرفف الثلاجة القابلة للإزالة والرفوف السلكية والأدراج واغسليها يدويًا بالماء الساخن وصابون الأطباق اللطيف، ثم غطي انسكابات الطعام العنيدة بقطعة قماش مبللة دافئة لبضع دقائق لتليين الانسكابات قبل التعامل معها باستخدام جهاز تنظيف غير كاشط.

أما بالنسبة للأدراج والرفوف التي لا يمكنك إزالتها، نظفيها باستخدام مزيج من صودا الخبز وسبعة مقادير من الماء.

سيدتي