البوابة 24

البوابة 24

تحذير شديد اللهجة من نشوب حرب نووية بين روسيا وحلف شمال الأطلسي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

وجه الخبير العسكري الصيني سونغ تشونغ بينغ تحذير شديد اللهجة من نشوب حرب نووية قد تندلع في أوروبا جراء الوضع المتدهور في أوكرانيا، وذكرت صحيفة غلوبال تايمز أنه إذا استمرت الأزمة العسكرية واشتدت حدتها فتجد أوروبا نفسها طرفًا في الأزمة، وهو الأمر الذي لا تريده دول المنطقة.

مواجهة مسلحة بين روسيا وحلف شمال الأطلسي

وفي حال اشتعال الصراع ربما يتحول الأمر إلى مواجهة مسلحة بين روسيا وحلف شمال الأطلسي، لذلك لا يمكن استثناء إمكانية اندلاع حرب نووية في أوروبا، ولفت الخبير الصيني إلى أن هناك محاولات عدة من قبل الولايات المتحدة للسيطرة على العالم وهو الأمر الذي يتسبب في غضب متنامي في أوروبا والتي سعت إلى تحقيق استراتيجية المنطقة.

أوضح الخبير الصيني أن الاتحاد الأوروبي يقرأ جيدًا أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى استخدام الوضع في أوكرانيا من أجل السيطرة على أوروبا واحتواء روسيا بدون تقديم مساعدات إلى ذلك.

أوضح الرئيس الروسي السابق والنائب الحالي لرئيس مجلس الأمن القومي دميتري ميدفيديف، أن محاولات الغرب من أجل معاقبة روسيا أو أى دولة نووية قد يعرض البشرية إلى الخطأ، ولفت إلى أن فكرة معاقبة دولة تمتلك إمكانيات جبرة من الطاقة النووية أمر سخيف للغاية ومن المحتمل أن يشكل الأمر تهديدًا لوجود البشرية.

رئيس روسيا السابق يحذر من غضب الرب

وأطلق الرئيس الروسي السابق والنائب الحالي لرئيس مجلس الأمن القومي دميتري ميدفيديف، تحذير شديد اللهجة أن الغرب قد يواجه معاقبة الرب في حال وصل المساعي من أجل إنشاء محكمة دولية للتحقيق في الإجراءات الروسية في اوكرانيا، ولفت إلى أن محاولات استخدام المحاكم أو الهيئات القضائية من أجل محاصرة روسيا أمر عقيم ويهدد بدمار شامل.

 

 

 

 

سى ان ان