البوابة 24

البوابة 24

صورة: قناديل مميتة تقتحم شواطئ هذه الدولة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


تنجرف قناديل البحر غريبة الشكل والحجم بحيث تشبه الكائنات الفضائية، مع أسرابها إلى أحد شواطئ المملكة المتحدة البريطانية بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

وبات جزء كبير من الساحل في ولاية ويلز، موطنًا لقناديل البحر ذات البوصلة الغريبة، والتي تترك مجسًا عالقًا في فرائسها لتظل تلسعها أثناء الطفو، وفقًا لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وقال الخبراء، لإن لدغة هذا النوع من القناديل ليست ممتعة، لذلك يتم حث أي شخص يتوهم السباحة في ويلز وجنوب غرب إنجلترا على الاستمتاع بأجواء البحر بعيدًا عن تلك المخلوقات وفي مسافة آمنة.


مواصفات القنديل

وأصيب رواد الشواطئ في نيوبورت، بيمبروكشاير، بالذهول من الشكل الغريب لقناديل البحر، والتي تظهر بالعلامات البرتقالية والبنية المذهلة للمخلوقات.

ويصل حجم قنديل البحر الوحشي إلى نحو 12 بوصة، وهو كبير جدًا بحيث يمكنه أن يتغذى على الأسماك الصغيرة وسرطان البحر وحتى قنديل البحر الأخرى.

 



وقنديل البحر البوصلة - أو Chrysaora hysoscella لإعطاء اسمها العلمي - حصل على اسمه من العلامات البنية المميزة التي تشبه البوصلة تمامًا.

وتشبه لسعته في بدايتها اللكمة، وهي أقوى بكثير من العديد من أنواع قناديل البحر الأكثر اعتدالًا وتعتبر مميتة، فقد يحتوي قنديل البحر البوصلة على مجموعة من الأذرع الشفوية المزخرفة أسفل الجرس ومخالب هامشية رفيعة طويلة حول حافة الجرس.

وعادة ما يكون قنديل البحر نصف شفاف أبيض مائل للصفرة، والعلامات البنية الموجودة أعلى جسده تشبه البوصلة، مع أشكال V تشع من نقطة مركزية.

صدى البلد