البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: خبير أمريكي يفجر مفاجأة حول منشأ فيروس كورونا

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


كشف خبير أميركي شهير، عن تسرب فيروس كورونا من مختبر في الولايات المتحدة لا من الصين، حيث قال إنه مقتنع تماماً بأن الفيروس نشأ نتيجة استخدام "التكنولوجيا الحيوية في المختبرات الأميركية".

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أكد الخبير الأميركي الكبير جيفري ساكس، رئيس لجنة الفيروسات التاجية في مجلة "لانسيت" العلمية المرموقة، والذي قاد تحقيقاً لمدة عامين في أصول الوباء، أن الفيروس لم ينشأ بشكل طبيعي، وهناك أدلة كثيرة تؤكد على أهمية فحص المختبرات الأميركية والتحقق من التجارب التي تحدث فيها، لكن لم يتم التحقيق في هذا الأمر بعد.


تحقيق شامل

وأضاف ساكس، الذي تم اختياره مرتين من قبل مجلة "التايم" واحداً من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم: "أعتقد أن هذا الأمر يرجع لحقيقة أن المسؤولين الأميركيين لا يريدون أن ينظروا في هذه الاحتمالية".



ورداً على التصريح، الذي أطلقه ساكس خلال أحد المؤتمرات العلمية التي عقدت قبل أيام، طالب مسؤولو الحكومة الصينية بإجراء "تحقيق شامل" في هذا الأمر.

وكتبت مساعدة وزير الخارجية الصيني هوا تشونينغ، عبر حسابها على موقع التدوين العالمي "تويتر": "بالنظر إلى الخسائر البشرية والاقتصادية الفادحة التي تسبب فيها الفيروس، أليس من المفترض أن يتم إجراء تحقيق شامل في أنشطة وأعمال المختبرات الأميركية؟".

وكانت حملة إعلامية أطلقتها الحكومة الصينية العام الماضي، قد زعمت أن "كورونا" نشأ من قاعدة عسكرية أميركية في ماريلاند، وذلك رداً على اتهامات واشنطن لها باستمرار بتسريب الفيروس من مختبر في مدينة ووهان الصينية.

ديلي ميل