البوابة 24

البوابة 24

"تويتر" يحذف عددًا غير متوقع من الحسابات يوميًا.. ما السبب؟

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

كشف مسؤولون تنفيذيون في "تويتر"، عن قيام موقع التغريدات الأمريكي بحذف ما يزيد عن مليون حساب غير ‏مرغوب بصفة يومية، وذلك في الإشارة إلى تعزيز جهوده لمحاربة الحسابات المزيفة.‏


شراء تويتر

وجاء هذا التصريح تزامنًا مع تهديد الملياردير، إيلون ماسك، بوقف صفقته لشراء "تويتر"، ما لم تظهر الشركة دليلاً على أن "الحسابات الروبوتية" تمثّل أقل من 5 في المئة من إجمالي مستخدمي موقع التغريدات، بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز".

وأكد المسؤولون التنفيذيون في توينر، أن الحسابات المزيفة كانت أقل بكثير من 5 في المئة، بينما يعتقد إيلون ماسك أن عدد الحسابات المزيفة لدى "تويتر" أكبر بكثير من 5 في المئة.

وحذر الفريق القانوني لماسك، من أن أي عرقلة أو معوقات يواجهها الملياردير الأمريكي في الحصول على المعلومات الخاصة بالشركة والمستخدمين ستكون بمثابة خرق جوهري لبنود الصفقة بصورة تسمح بإلغائها.


حسابات مزيفة

ويشار إلى الحسابات المزيفة التي تحدث عنها ماسك، إلى الحسابات "الروبوتية" التي لا تتبع أي إنسان، وهي مصممة للرد الآلي على الرسائل أو إرسال رسائل أو المشاركة في نقاشات سياسية بردود معينة للتأثير على باقي المستخدمين في اتجاهات سياسية معينة.

وتشكل هذه الحسابات نقطة خلافية بين إيلون ماسك وشركة "تويتر"، خاصة فيما يتعلق بالعائد المالي الخاص بها وعلاقته بدخل الشركة.

سبوتنيك