البوابة 24

البوابة 24

"محاربة الإمساك".. فوائد العنب الأخضر الصحية لن تخطر على بالك

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


توصلت دراسة علمية نشرت بداية العام الجاري، وأجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا، إلى أن تناول العنب يوميً يقلل (بشكل طفيف) من مستوى الكوليسترول السيئ، من ثم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما تحتوي جميع أنواع العنب على مضادات الأكسدة، إلا أن الأخضر يحتوي على أكثرها.
 

فوائد العنب الأخضر

 

مكافحة الشيخوخة

يعتبر العنب الأخضر مركز حقيقي لمضادات الأكسدة، وهي جزيئيات تساعد في محاربة الشيخوخة، كما يحتوي على وجه الخصوص على مادة الريسفيراترول، وهو حليف ضد السرطان، وخاصة الثدي.


التخلص من السموم

يعمل العنب الغني بالمياه والبوتاسيوم على التخلص من الفضلات، كما يساعد على تصريف الكبد وتعزيز القضاء الكلوي، كما أنه مثالي لإزالة السموم من الجسم بلطف، ولتحقيق الكفاءة المثلى، يفضل العنب العضوي المزروع دون مبيدات، ويمكنك أيضاً عصره في خلاط مع قشوره وبذوره لمشروب طارد من السموم.


محاربة الإمساك

العنب الأخضر هو مصدر وفير للألياف اللينة، ولذلك يساعد على تسهيل العبور وهو معروف بفعاليته كمليّن، لذلك فهو مثالي في حالة الإمساك العرضي، فحفنة صغيرة من العنب بالإضافة إلى حصتك المعتادة من الخضروات والفواكه ممتازة لعلاج الإمساك.


خفة الساقين

تعمل مركّبات الفلافونويد والريسفيراترول؛ مضادات الأكسدة القوية الموجودة في العنب، على تخفيف ثقل الساقين،وذلك من خلال تعزيز ضغط الدم الجيد وتحسين الدورة الدموية.


التخسيس

يحتوي العنب على بيكياتانول Piceatannol، وهو جزيء يمكن أن يعيق العمليات الخلوية في العمل على تطوير الخلايا الدهنية، كما أنه وسيلة مساعدة مهمة للتحكم في وزنك بشكل أفضل بشكل يومي، حتى لو كان يحتوي على سكر أكثر من متوسط الفاكهة الأخرى.

 

ديلي ميديكال