البوابة 24

البوابة 24

توافق مصري إسرائيلي لعقد لقاءات مصرية وإسرائيلية وفلسطينية.. وهذا ما طالب به السيسي

فلسطين - البوابة 24

توافق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس الحكومة الاسرائيلية على العمل لترتيب لقاءات ثنائية ومتعددة الأطراف تضم مصر، واسرائيل، والرئيس الفلسطيني خلال الفترة المقبلة من اجل اعادة تنشيط مفاوضات السلام، بحسب ما صرح به المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

وأضاف المتحدث أن: السيسي تلقى اتصالا هاتفيا من لابيد مهنئا بعيد الأضحى المبارك.

ومن جانبه أكد السيسي على مواصلة مصر لجهودها لتحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين ومرجعيات الشرعية الدولية، بما يفتح آفاق التعاون والتنمية لكافة شعوب المنطقة.

وشدد السيسي علي ضرورة استمرار التهدئة في الضفة وقطاع غزة واهمية مساعدة السلطة الفلسطينية فى كافة المجالات خاصة المجال الاقتصادي. 

وتم الاتفاق على قيام السلطات الاسرائيلية بتحقيق كامل وشفاف بشأن ما تردد من أخبار في الصحافة الإسرائيلية إتصالاً بوقائع تاريخية حدثت في حرب عام 1967 حول الجنود المصريين المدفونين في القدس.

ونشر مكتب لابيد، تفاصيل الاتصال الهاتفي بين لابيد والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مساء الأحد.

وأفاد مكتب لابيد في بيان صحفي أنه: تحدث رئيس الوزراء يائير لابيد اليوم مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، هنأ الرئيس المصري لابيد على توليه منصبه، كما ناقشا القضايا الثنائية والإقليمية، مؤكدين على أهمية اتفاقية السلام.

 وأعرب الاثنان عن التزامهما بمواصلة تطوير العلاقة، كما ناقشا زيارة الرئيس الأمريكي بايدن المرتقبة للمنطقة هذا الأسبوع وتطرقا إلى القضية الفلسطينية وضرورة التهدئة.

 كما تطرق الرئيس المصري في حديثهما لمقال نشر عن مقبرة جماعية لجنود مصريين خلال حرب 1967.

 وأشار لابيد إلى أنه أصدر تعليماته لبحث القضية وتحديث الجهات في مصر بكل المعلومات.

البوابة 24