البوابة 24

البوابة 24

نتنياهو يرفض وجود دولة فلسطينية..ويؤكد: "اتفاقيات السلام مستمرة مع العرب"

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

صرَّح بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، بأن السيطرة الأمنية الاسرائيلية على فلسطين يجب أن تبقى مستمرة في يد اسرائيل، مضيفاً رفضه الشديد لوجود دولة فلسطينية لها سيادة كاملة.


وحين تمَّ سؤاله عبر الموقع الإسرائيلي "بانيت" بمدى رؤيته لقيام دولة فلسطينية بجانب الدولة الإسرائيلية؟ فأجاب نتنياهو قائلاً: "ليس وفقا للمفهوم المتطرف الذي يتطرق له الناس، لأن السيطرة الأمنية يجب أن تبقى في أيدينا، وإلا فسنحصل على حماس".


وأفاد أن هذا يعني بأن السيادة الأمنية وقوتها يجب أن تكون في أيدي إسرائيل في تلك المنطقة الصغيرة الواقعة بين نهر الأردن والبحر، وفي حين تطبيق غير ذلك سنحثل على حماس والقاعدة وإيران، لذلك الدولة ليس بالمفهوم الكلاسيكي، هذا على حسب قوله، وتساءل قائلاً : "ماذا سنطلق على ذلك؟ حكم ذاتي وأكثر؟ أو دولة منقوصة؟ لا أريد الدخول في ذلك. القوة السيادية الأمن يجب أن تبقى بيد أيدينا".


وفي سياق إتمام اتفاقية سلامٍ مع الفلسطنيين فأوضح نتنياهو قائلاً: "أعتقد أن هذا سيتحقق، ولكن بشكل عكسي، من خلال اتفاقيات السلام مع الدول العربية أولا. لا أعتقد أننا لن نقيم علاقات مع الفلسطينيين. نحن الآن نقيم علاقة مع السلطة الفلسطينية بما يتعلق بالتطعيمات لأننا نعيش في نفس المكان وعلينا التعامل مع الأمر بصورة مسؤولة".

 

روسيا اليوم