البوابة 24

البوابة 24

بينها "الماتشا".. 6 أنواع من الشاي تساعد على إنقاص الوزن

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


يلجأ عدد كبير من الراغبين في فقدان الوزن إلى الحلول الطبيعية للوصول إلى هذا الهدف، نظرا لكونها آمنة بشكل كبير، وتجنبًا لمخاطر بعض العقاقير المستخدمة في هذا المجالي، وكشف موقع Eat This Not That عن 6 أنواع من الشاي أثبتت فاعليتها في حرق الدهون بسرعة كبيرة، مما يمكنه أن يساعد في إنقاص الوزن بشكل صحي، وهذه الأنواع هي:


شاي الزنجبيل

هو أحد أصح أنواع الشاي، حيث يحتوي على مضادات للأكسدة تعمل على تقليل تلف الجذور الحرة في الجسم، ومن ثم تقليل الضرر الذي يؤدي إلى زيادة الإجهاد التأكسدي الذي يمكن أن يسبب تفاقم السمنة نتيجة لانخفاض التمثيل الغذائي والطاقة.


الشاي الأسود

لا يحتوي الشاي الأسود فقط على مستويات مفيدة من الكافيين، ولكنه غني أيضا بالعناصر الغذائية المفيدة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، قهو مليئ بالفلافونات، التي أظهرت قدرة على تسريع عملية التمثيل الغذائي ودعم فقدان الوزن.


شاي الماتشا

تعني كلمة "ماتشا" مسحوق الشاي، ووهو نوع شائع من الشاي الأخضر يمتاز بمنح شاربيه الكثير من الفوائد الصحية، ويحتوي على الكافيين ومضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، ويعزز تناول كوب من شاي الماتشا قبل ممارسة التمرينات الرياضية عملية التمثيل الغذائي وأكسدة الدهون، مما يساعد في إنقاص الوزن.


شاي أخضر

هو أحد أكثر الخيارات شيوعًا بين محبي احتساء الشاي،وتكمن أهميته في أنه "غني بمضادات الأكسدة ويرتبط بشكل إيجابي بفقدان الدهون وإنقاص الوزن.


الشاي الصيني

يعتبر شاي أولونغ دائمًا بديلا فعالا للشاي الأسود أو الأخضر، بما يحتويه من مضادات الأكسدة المفيدة في المساعدة في إنقاص الوزن، وحول ذلك أُجريت دراسة في عام 2009، أفادت بأن أكثر من 64-66% من المشاركين يعانون من السمنة والوزن الزائد في دراسة استمرت ستة أسابيع أثناء شرب 8 غرامات من شاي أولونغ يوميا فقدوا المزيد الوزن بالمقارنة بغيرهم.


شاي المريمية

يعتبر بديلا خاليا من الكافيين، ويحتوي على الأسبالاثين الذي يساعد على زيادة التمثيل الغذائي للسكر والدهون، ولكن يحتاج الأمر مزيد من الدراسات والأبحاث للتأكد من دقة النتائج.

ويب طب