البوابة 24

البوابة 24

الانتخابات الفلسطينية

الكاتب احمد دغلس
الكاتب احمد دغلس

حكي الناس

الانتخابات الفلسطينية

بقلم: احمد دغلس

لا يوجد انسان عاقل يقف ضد اي انتخابات لتمثيل الرأي العام، كان بالأغلبية او حتى بمعارضته ، لكون الانتخابات لهي في واقع الامر " خارطة طريق " اقتصادية ، اجتماعية امنية ، سياسية ... تحررية مستقبلية والى آخره من الحاجات الملحة التي يتوجب الرجوع واللجوء اليها بالانتخابات إن لزم الامر .

أما ما يخص الاستثناء الفلسطيني بالانتخابات لشعب نصفه تحت الاحتلال والاستعمار الاسرائيلي والنصف الاخر ما زال في مخيمات الشتات يعاني، ناهيك عن كل شتات الاتجاهات الاخرى في كل ارجاء العالم ، فهي بحاجة الى جهد وتوضيح مقنع بجدوى وآلية الانتخابات .

رجوعا الى الانتخابات المزمع عقدها في مايو القادم لانتخاب مجلس تشريعي لسلطتنا الوطنية فهو أمر جيد " لكن " من يملك صوتا في الانتخابات التشريعية من حقه ان يعرف على ماذا يدلي بصوته ...، وفق نظم استثنائية فلسطينية واضحة ، معلومة ومنشوره لكل مرشح ، سياسيا او ماليا وحتى اجتماعيا ووطنيا " للضرورة " الوطنية الملحة " لتصويب الهدف المنشود بشرط ان تكون هذه الخطوة ، خطوة من اجل ان نصل بثقافة الانتخاب ( الانتخابات )الى الحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة وحق العودة حتى ولو كانت بمظلة جزئية السلام ...؟! بجزئيته المعروفة تحت سقف اتفاق المباديء ( اوسلو ) بشرط ضمن الثوابت الوطنية ، فان كان في هذا الاطار فإنني شخصيا اعتبره خطوة لنيل حقوقنا المشروعة المصادرة منذ النكبة في العام 1948 " لكن " أما إن كان غير ذلك فهو غير مجدي في ظل الوضع المزرى الذي نعيشه في الوطن تحت الاستعمار الاحتلالي وفِي مخيمات الشتات ... برغم مطالبة المجتمع الغربي الدولي الظالم " المتحيز " للكيان المغتصب ...؟! بخوض انتخابات ليست مضمونة ( كارثية ) كما حققوا بسلفها في عام 2006 ...؟!

نحن مع انتخابات يكون مرشحيها على استعداد وطني ملزم ( مشروع شهادة ) لا مشروع وظيفة ومواكب صوريه لتضمن حماية حلم الطفل الفلسطيني في ان يكون بوطن آمن او فلسطيني ، شخص بأرضه يزرع او مار من جانب معبر او حاجز بأن لا يقتله قاتل ( جندي ) احتلال او مستوطن للتسلية ...؟! او ان تكون هذه الانتخابات ( مانع ) لنار تأكل اطفال وعائلات فلسطينية في بيوتهم ساكنين آمنين ...؟! فإن كانت فهي تكون حقا ... تكون بمثابة تصويب محق الدعم من جميع الفلسطينيين ...؟! لاجل ضمان الصمود والثبات على ارض الوطن ...؟!

اما إن كانت كما سمعت في مقابلة بفضائية الميادين لامين عام فصيل صغير فهي ......

يتبع

البوابة 24