البوابة 24

البوابة 24

هل سيتم فتح جسر الملك حسين على مدار الساعة؟ .. الأردن تُجيب

الاردن
الاردن

فلسطين_ البوابة 24

تناقلت مصادر اسرائيلية، خلال الأيام الماضية، أنباء تفيد بفتح جسر الملك حسين معبر رفح معبر الكرامة "اللنبي" بين الضفة الغربية والأردن، على مدار الساعة، وذلك بناء على طلب من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 وأعلنت الخارجية المغربية، مساء أمس الاثنين، عبر تويتر أن قرار "إسرائيل "فتح جسر الملك الحسين الرابط بين الأردن والأراضي الفلسطينية دون انقطاع جاء بفضل الوساطة المغربية.

فيما ردت الاردن، صباح اليوم، على تلك الأنباء بشأن فتح معبر الكرامة على مدار الساعة 

وكشف وزير الداخلية الأردني مازن الفراية عبر قناة "المملكة"، إنه لم يصل الاردن شيء رسمي من الجانب الإسرائيلي عن فتح جسر الملك حسين على مدار الساعة.

وطالب الفراية بتطبيق فتح جسر الملك حسين على مدار الساعة على أرض الواقع إذا كان متاحًا، مبينًا أن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي على تواصل مع الجانبين الأميركي والإسرائيلي بشأن الجسر.

وبشأن الأزمة على المعبر، أوضح وزير الداخلية الأردني، أن ثمة مشاكل لوجستية على الجانب الإسرائيلي بشأن جسر الملك حسين، مُشيرًا إلى أن المعبر من الجانب الإسرائيلي يفتح الساعة 8 صباحًا، وقدوم المسافرين إلى جسر الملك حسين يبدأ مبكرًا، ما ينتج عنه اكتظاظ.

وأضاف "المشكلة اللوجستية تتعلق بالقدرة المنخفضة جدًا للجانب الإسرائيلي باستقبال المسافرين، وهذا ما يمنع عبور جميع المسافرين عبر الجسر".

واكمل: الجانب الإسرائيلي يستقبل نحو 4 آلاف مسافر يوميًا بينما يوجد على الجسر نحو 7 آلاف، متمم " سيتم تفويج المسافرين عبر الجسر قريبًا بالعدد الذي يستطيع الجانب الإسرائيلي استيعابه". 

 

البوابة 24