البوابة 24

البوابة 24

صورة: إنقاذ نوع نادر من السلطعون قبل طهيه في مطعم أمريكي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

نجح مدير مطعم في إنقاذ نوع نادر جدًا من سلطعون البحر بمحض الصدفة، وذلك قبل أن يتم طهيه لأحد الزبائن.

وتم إنقاذ السلطعون البرتقالي اللون، ويسمى "شيدر"، من قبل ماريو روك، مدير مطعم أمريكي شهير يسمى "ريد لوبستر"، في هوليوود بولاية فلوريدا الأمريكية، والذي كان قد وصل إلى المكان بداخل شحنة، وفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية.


سلطعون نادر

والسلطعون البرتقالي يعتبر أكثر ندرة من نظيره الأزرق، وإذا كانت نسبة فرصة العثور على الأخير هي واحد في المليون، فإن فرصة العثور على البرتقالي هي واحدة فقط من كل 30 مليون.

وبمجرد أن أدرك مدير المطعم بالصدفة أن السلطعون "شيدر" ينتمي لسلالة نادرة، قام بالتواصل مع الموظفين في مركز ريبلي لبحوث علوم البحار في ميرتيل بيتش على الفور، وتم نقله إلى هناك والاعتناء به، وذلك قبل أن ينتقل في النهاية إلى حوض سمك للسائحين.



وقال المدير، ماريو روك: "تحدث المعجزات العادية أحيانا، وما حدث مع السلطعون "شيدر" كان واحدا منها هي واحدة منها، وساعدتنا مجموعة من الأشخاص الرائعين في تحقيق المعجزة، ويشرفنا جدا أننا تمكنا من إنقاذ "شيدر" وإيجاد منزل جيد له".

ما أعرب مركز ريبلي للبحوث البحرية، عن امتنانه من أن فريق المطعم أدرك أهمية مثل هذا السلطعون النادر، آملين في أن يتم نشر الحفاظ على القشريات في جميع أنحاء العالم للسنوات القادمة.

تويتر