البوابة 24

البوابة 24

الاسرائيليون يقترعون اليوم للمرة الرابعة خلال عامين

صورة رمزية
صورة رمزية

بدأت اليوم الثلاثاء في تمام الساعة السابعة صباحاً، انتخابات الكنيست 24 للمرة الرابعة على التوالي خلال أقل من عامين، حيث شرعت مراكز وصناديق الاقتراع باستقبال الناخبين وسيتم إغلاق أبوابها في تمام الساعة العاشرة مساءً.


كما قد بلغ عدد صناديق الاقتراع نحو 14 ألف صندوقاً، كما وصل عدد الناخبين أصحاب حق الاقتراع إلى أكثر من 657 ألف ناخب، حيث قد زاد العدد عن الانتخابات السابقة بفارق يبلغ أكثر من 124 ألف ناخباً، كما أن هناك ما يقارب النصف مليون شخص غير متواجدين باستمرار في البلاد وهناك وفيات بينهم أيضاً، جاء ذلك ضمن بيانات صدرت عن لجنة الانتخابات الاسرائيلية.


نحو 12127 مركز اقتراع منتظم تجري به الانتخابات الاسرائيلية اليوم، يصنف منها ما يقارب 3776 يسهل الوصول له، و547 أخرى في المساكن المحمية ودور رعاية المسنين، و61 مقر اقتراع في السجون، كما بلغ عدد مراكز الاقتراع في المستشفيات 309، إلى جانب 56 مركز اقتراع كورونا، أربعة منها في الفنادق الخاصة بحجر كورونا.


وفي ظل وجود وباء كورونا، فإان مراكز الاقتراع توزعت في جميع أنحاء البلاد، حيث أن هناك 409 مركز اقتراع موزعين في 340 منطقة، ويوجد في 300 منطقة نحو 342 مركز اقتراع للمرضى، كما أن المجموع الكلي لمراكز الاقتراع ما يقارب 13936 مركز اقتراع.


ونتائج الانتخابات الاسرائيلية سيتم تقديمها مع نهاية شهر مارس الحالي في يوم 31، بحيث أن تكون هذه النتائج هي النهائية والرسمية تصل إلى رؤوفين ريفلين رئيس دولة إسرائيل، والذي قال أنه لن يدعو أي أحزاب أثناء المشاورات، ولن يتم السعي إلى تشكيل حكومة وحدة.


وفي استطلاعات الرأي التي نشرت خلال الأسبوع السابق، فتوقعت أنه قد لا يحصل أحد المعسكرين  واللذان يترأسهما زعيم حزب الليكود ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، والمعسكر النظير له، الذي يتقدمه رئيس "يش عتيد"، يائير لابيد، والنظير الآخر لـ "تكفا حدشاه"، جدعون ساعر، على الأغلبية في مقاعد الكنيست بواقع 61 مقعداً من أصل 120، لكي يتم تشكيل حكومة جديدة، ليتم التوجه بذلك إلى انتخابات أخرى خامسة في ظل الحكم المتتالي بسبب مقاضاة نتنياهو بقضايا الفساد.

 

عرب 48