البوابة 24

البوابة 24

اتحاد شباب النضال يفتتح مخيم " د. سمير غوشة " للطلائع في خربثا المصباح

فلسطين - البوابة 24

افتتح اتحاد شباب النضال الفلسطيني الذراع الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في موقع خربثا المصباح غرب مدينة رام الله بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة، فعاليات المخيم الصيفي للطلائع مخيم د. سمير غوشة، بمشاركة نحو 80 طالبا وطالبة من القرية، والذي يأتي بالتزامن مع ذكرى انطلاقة الجبهة 55 ، وتستمر أعماله لمدة عشرة أيام بإشراف كادر من متطوعي الاتحاد.

وقال عضو قيادة الاتحاد ومدير المخيم خالد مصلح أن المخيم يهدف إلى استغلال وقت الطلبة بأعمال ذات فائدة، وتدريبهم على مهارات متعددة، وتعزيز الإبداع، وأهمية العمل التطوعي بما يخدم المجتمع الذي يعيشون فيه.

وأضاف مصلح أن هذه المخيمات تركز على تنفيذ أنشطة ترفيهية وترويحية وتفريغية، خاصة أن الأطفال عانوا وما زالوا يعانون جراء ممارسات الاحتلال ما ترك نتائج نفسية على الأطفال، فكان من الضروري العمل على توفير فرصة تخفف من آثار هذه الممارسات، وتساعد في تغيير الجو العام لدى الأطفال.

وتابع مصلح إن هذه المخيمات تكتسب أهمية في توفير متنفس حقيقي لدى الأطفال ممن يعانون من ضغوط يومية، مشددا على أهمية البرامج والأنشطة التي تنفذ في المخيم وتساعد في رفع مستوى وعي الأطفال بحقوقهم ، وأهمية توفير مساحات آمنة ليكونوا قادرين على العيش بسلام.

البوابة 24