البوابة 24

البوابة 24

كابوس في بريطانيا.. توقف الحياة وتعطل المدارس بسبب ارتفاع درجات الحرارة للمرة الأولى

صورة معبرة
صورة معبرة

فلسطين_ البوابة 24

على قدم وساق يجري رجال الإطفاء جهود مكثفة من أجل السيطرة على حرائق الغابات إذ سارع مهندسون لإصلاح قضبان القطارات التي تأثرت بسبب الحرارة في حين تعاني البلاد من ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم ويعتبر الأكثر في تاريخها، ويعتبر الثلاثاء هو أكثر يوم عمل فيه رجال الإطفاء منذ الحرب العالمية الثانية وذلك عندما تجاوزت درجات الحرارة نحو 40 درجة للمرة الأولى وهو الامر الذي أدى إلى اشتعال الحرائق وتدمير عشرات المباني ووصلت ألسنة اللهب إلى أراض عشبية جافة على جانبي خطوط السكك الحديد والطرق

إلغاء رحلات قطارات تسير من لندن إلى الساحل الشرقي

وبناء على ارتفاع درجات الحرارة فقد تم إلغاء رحلات قطارات تسير من لندن حتى الساحل الشرقي لإنجلترا عصر اليوم جراء نشوب حريق مدينة بيتربرو بوسط إنجلترا، إلى إتلاف معدات الإشارات. وأسفرت الحرائق عن تعطل شبكة القطارات والأسلاك العلوية.

ارتفاع قياسي في درجات الحرارة في بريطانيا

من جانبه ذكر مكتب الأرصاد الجوية عن ارتفاع قياسي في درجات الحرارة في منطقة كونينغسبي الواقعة وسط إنجلترا أمس الثلاثاء بلغت 40.3 درجة مئوية، في حين توقع مكتب الأرصاد ارتفاع درجات الحرارة مع سقوط أمطار في وقت لاحق.

أما الإثنين فقد قررت السلطات غلق مدرجي مطار بسبب الأضرار التي لحقت بالسطح ، كما قررت شبكة الكهرباء إلى قطع التيار جراء ارتفاع شديد في درجات الحرارة،  في حين قررت بعض المدارس غلق أبوابها مبكرا.

 

 

 

سكاي نيوز