البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو والصور: القصة الكاملة لحادث غرق قبطان مصري وصديقه في المحيط الهندي

القبطان المصري سامح سيد

فلسطين - البوابة 24


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي قصة القبطان المصري سامح سيد، وزميله القبطان محمد جمال خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما أصبحا في عداد المفقودين، بعد غرق السفينة التي كانا يعملان على متنها، في المحيط الهندي.

ومن جهتها، أعلنت الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية، أن طالبها السابق القبطان سامح سيد وأحد أفراد طاقم السفينة غير معلوم مكانهما أو محدد مصيرهما حتى الآن.


قصة القبطان المصري سامح سيد

وقالت الأكاديمية الأردنية، في بيانها لها، إنها تتابع الأخبار المتداولة حول غرق السفينة التجارية في مياه المحيط الهندي، وكان على متنها طاقم مكون من 12 فردًا، مشيرةً إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى غرق السفينة بعد إخلاء كامل لأفراد الطاقم، إلا أن المتداول بحسب مواقع التواصل الاجتماعي، مع ربان السفينة، أن 2 من الطاقم أحدهما القبطان المصري سامح سيد، غير معلوم مكانهما أو محدد مصيرهما حتى هذه اللحظة.


تفاصيل غرق القبطان المصري سامح سيد

وفي السياق ذاته، تداول أحد أصدقاء القبطان سامح سيد، منشورًا عبر صفحته على "فيسبوك"، يكشف فيه تفاصيل القصة الكاملة لغرق القبطان سامح سيد والقبطان محمد جمال، قائلا: "أخويا مفقود في عرض البحر وفاضل يومين إنه يقدر يعيش من غير أكل ولا شرب ومحدش بيتحرك، القبطان سامح سيد شعبان كامل، خريج دفعة ٢٠٢٠/٢٠٢١ من الأكاديمية البحرية الأردنية".

وأضاف: "سامح اشتغل على مركب تجارية سافرت بيه شهر 2، وكان بيتواصل معانا كل فترة، والشهر اللي فات بعتلنا إن المركبة اتخرمت وبايظة والناس مش عاوزين ينزلوهم ومكملين بيهم وبيلحموا السفينة، وركبوا من اليابان وبعدين راحوا كوريا والصين لحد جزر المالديف والسفينة مخرومة".



وتابع: "سامح مصور لنا كل حاجة صوت وصورة والمركب بتدخل مياه، وفي يوم 20 يونيو عملوا مشاكل مع القبطان ورجّعوا واحد مصري من الإسكندرية من كتر المشاكل اللي عملوها يوم 14 يوليو، وغرقت المركب وعلى متنها ١٢ فردا من الطاقم، ونزلوا في زورق في نص المحيط الهندي وعملوا استغاثة".

وقال: "أقرب سفينة ليهم كانت على بعد ١٢ساعة، وبعد ساعة من غرق السفينة وقع القبطان سامح من الزورق في المياه والموج أخده بعيد عن الزورق، وحاول صاحبه القبطان محمد جمال يلحقه بس للأسف البحر أخد الاتنين، كانوا لابسين لايف جاكيت وبعدوا عن المركب".

واختتم منشوره قائلًا: "بعد 10 ساعات من الحادث الزورق باظ وبعدها بساعتين السفينة جت أخدت الـ10 الفاضلين من الـ12 فرد اللي كانوا على الزورق، وسامح ومحمد مش موجودين، ومش طالبين غير إن الناس تقف معانا عاوزين صاحبنا وأخونا حتى لو جثته، ده ولد وحيد أمه اللي بتموت عليه لا عارفين هو عايش ولا ربنا توفاه”.


حالة من الحزن

ويخيم الحزن على أبناء محافظة الفيوم عقب تداول أنباء غرق القبطان المصري سامح سيد شعبان كامل خريج دفعة، 2020/2021، من الأكاديمية البحرية الأردنية، إثر غرق مركب تجارية كان يعمل عليها سامح، وتم العثور على 10 أشخاص في المحيط الهندي، وجارِ البحث عن اثنين آخرين من ضمنهما سامح حسب ما تداوله منشور أحد أفراد أسرته.

وعلى الفورة، تحركت زيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، وطلبت الأوراق الخاصة بالقبطان سامح سيد، وأكدت أنها في تواصل مع السفارة المصرية بالأردن لمتابعة الموقف.

صدى البلد