البوابة 24

البوابة 24

إجبار ضفدعين على الزواج في الهند لسقوط الأمطار.. ما القصة؟

جانب من الحدث
جانب من الحدث

فلسطين - البوابة 24


في الوقت الذي يبذل فيه العلماء قصارى جهدهم في محاولة لمكافحة تغير المناخ، يبدو أن هناك حلًا أبسط بكثير للأزمة مما كنا نظن، فبينما كانت تقنيات احتجاز الكربون والرياح البحرية والطاقة النووية جميعها على قوائم الخبراء، إلا أن الهنود لهم رآي آخر لحل هذه الازمة وهو زواج ضفدعَين من بعضهما البعض.


تزويج ضفدعين

وأقدم مجموعة من الناس في مدينة جوراخبور الهندية، التي تعرضت للحرارة الشديدة وقلة هطول الأمطار، على أداء طقوس لإرضاء إله المطر "اللورد إندرا" وفقًا لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وتمكنت المجموعة من العثور على ضفدعين، وأجبرتهما على الزواج من بعضهما البعض، وقالت المنظمة Radhakant Verma: "إنه اعتقاد تم اختباره على مر الزمن بأن حفلات زفاف الضفادع تقام لجلب الأمطار".

وتابعت المنظمة :"لقد مررنا بفترة جفاف طويلة والمزارعون، على وجه الخصوص، منزعجون من التأخير في بذر الأرز"، وبالرغم من الكفاح من أجل الحفاظ على الزوجين معًا، حضر المئات لمشاهدة الحدث، الذي ضم مجموعة من القساوسة يهتفون بالإضافة إلى وجبة احتفال كبيرة بعد ذلك.


هطول الأمطار

وتم إصدار تحذير من هطول الأمطار الغزيرة قبل أيام لعدة أجزاء من البلاد إلى جانب جوراخبور، بما في ذلك أوتاراخاند وهيماشال براديش والبنجاب وهاريانا وشانديغار ودلهي وأوتار براديش وغرب ماديا براديش وأروناتشال براديش وآسام وميجالايا.

وبالرغم من أن درجات الحرارة كانت حوالي 30 درجة مئوية طوال الأسبوع، إلا أنه من المتوقع هطول أمطار مستمرة، مع رطوبة تبلغ حوالي 84 ٪، وقالت إدارة الأرصاد الجوية الهندية: "من المحتمل جدًا هطول أمطار غزيرة إلى غزيرة جدًا في أماكن قليلة مع سقوط شديد للغاية في أماكن معزولة".

ديلي ستار