البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: العثور على آثار أقدام على سطح القمر

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

فلسطين - البوابة 24


نشرت وكالة ناسا، مقطع فيديو مثير للدهشة للقمر اقترب فيه من مكان هبوط نيل أرمسترونج وباز ألدرين على سطح القمر، ولا يزال مرئيًا بعد 53 عامًا من هبوط أبولو 11.

وقالت الوكالة، في تغريدة عبر موقع التدوين العالمي تويتر: "يصادف اليوم الذكرى السنوية لهبوط أبولو 11 على سطح القمر، وهي المرة الأولى التي يطأ فيها البشر على سطح عالم آخر".

وأشارت إلى أن 20 يوليو هو اليوم العالمي للقمر، وهذا الفيديو من Lunar Reconnaissance Orbiter يُظهر مسارات رواد الفضاء، التي لا تزال موجودة بعد كل هذا الوقت.

وأوضحت وكالة ناسا، أن أبولو 11 هي الأكثر شهرة، لكن مهامها السابقة مهدت الطريق للهبوط التاريخي، بما في ذلك المستكشفون الروبوتيون مثل Rover و Surveyor بالإضافة إلى البعثات المأهولة مثل أبولو8 و 9 و 10 التي اختبرت الدخول والخروج من القمر يدور في مدار.


استكشاف القمر

وتمكنت المركبة Lunar Reconnaissance Orbiter من استكشاف القمر منذ عام 2009، وعادت بالفعل بيانات إلى الأرض أكثر من أي مهمة كوكبية أخرى تابعة للوكالة: 1.4 بيتابايت.

وأظزرت بعض التقديرات، أن بيتابايت واحد يعادل 20 مليون خزانة ملفات طويلة أو 500 مليار صفحة من النص المطبوع القياسي.

وكانت وكالة ناسا، أعلنت الأربعاء، عن اختيارها لثلاثة تواريخ محتملة لمهمتها Artemis I - المرحلة الأولى من جهودها لإرسال امرأة وشخص ملون إلى القمر.

ديلي ميل