البوابة 24

البوابة 24

في ظل الازمة المالية الجديدة.. الكشف عن مصير رواتب موظفي غزة

 رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف
 رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف

فلسطين- البوابة 24

تحدث رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف، اليوم الأحد الموافقى 24/7/2022، عما يتم تناقله من وجود أزمة لدى وزارة المالية بغزة وسوف تؤثر على صرف رواتب موظفي غزة في الفترة المقبلة.

وقال معروف: لا يوجد قرار واضح فيما يخص طبيعة التعامل مع دفعة الراتب وتجتهد الحكومة لإتخاذ القرار الأنسب والأقل ضرراً وتأثيراً على الموظفين. 

وأكمل خلال حديثه عبر اذاعة "الاقصى" الحكومة مع بداية أزمة الغلاء العالمي اضطرت كنتيجة طبيعية  لتحمل فروق السعر على المحروقات وعدم تحميلها على المواطن.

واضاف " هناك إجراءات قامت بها وزارة المالية للحد من قيمة النفقات كمحاولة للخروج من الأزمة الطارئة، ونأمل ألا تطول هذه الأزمة ونتعافى سريعا من تبعاتها" 

وتوقع رئيس المكتب الاعلامي بغزة، مع بداية الشهر القادم أن تشهد أسعار المحروقات انخفاضاً والذي سينعكس على قدرة سلطة الطاقة بالتدخل والتعامل وفق الإتفاق السابق لضبط أسعار كهرباء المولدات بالحد المقبول للمواطن.

تعقيب وزارة المالية 

تحدث وكيل المالية في غزة عوني الباشا، عن الأزمة التي تعاني منها الوزارة وتأثيرها على صرف رواتب موظفي غزة في الفترة المقبلة.

ونفي الباشا في تصريحات لوكالة "الرأي" الكلام الذي يدور حول عدم وجود راتب لشهر يوليو الجاري، مؤكداً تأثر نسبة الرواتب نتيجة لإنخفاض الإيرادات والأزمة الموجودة، معربا عن أمله أن حل هذه الازمة المالية في أسرع وقت ممكن.

وأكد على وجود أزمة مالية تعاني منها المؤسسة الحكومية بغزة، وتعمل وزارة المالية جاهدة لتجاوزها، لافتا إلى أن أسباب الأزمة هي تحمل الحكومة لعدد من الزيادات في أسعار عدد من السلع وخاصة المحروقات التي تكلفت الحكومة بتحملها للتخفيف عن المواطن، ما أدى لتراكم العجز المالي.

البوابة 24