البوابة 24

البوابة 24

فيديو: بعد إعلان برومو رامز جلال هذا العام مستشار السيسي يهاجم البرنامج

رامز مريض نفسي
رامز مريض نفسي

صرَّح مستشار الرئيس المصري للصحة النفسية وأستاذ الطب النفسي أحمد عكاشة، عن كمية الاستياء مما تم الإعلان عنه مؤخراً بشأن برنامج الممثل المصري رامز جلال "رامز مريض نفسي" لهذا العام.


وقد أفاد عكاشية في بيانٍ صدر أمس الاثنين أن اسم البرنامج هو عبارة عن تنمر وسخرية بحق المريض النفسي، حيث أن العالم يعمل على مكافحة آثار المرض النفسي وإزالتها عن المريض، في الوقت نفسه يتخذ رامز جلال المريض النفسي مادةً لبناء برنامج للضحك والسخرية، وهذا يعتبر عمل غير متحضر ولا يتسم بأي أخلاقية.


كما أفاد قائلاً: "يجب على القائمين على هذا البرنامج أن يحاربوا لإزالة الوصمة عن المريض النفسي وألا يكون بهذا الشكل، فنحن نرى أفلاما أجنبية، ولايمكن أن يظهر المريض النفسي وكأنه مادة للسخرية أو مادة للضحك، فهذا عمل غير خلاق وغير حضاري، عمل ضد كل الأشياء التي تحدث في العالم الآن".


وحسب إحصائيات وضَّحها عكاشة، نتج عنها أن هناك شخص من كل 4 أشخاص يعاني من مرض نفسي، وقد زاد انتشار حالات الأمراض النفسية بسبب انتشاء وباء كورونا.


وتساءل عكاشة قائلاً: "هل في الوقت الذي يفترض أن نقف فيه بجانب المريض النفسي، نتنمر عليه ونسيء إليه بتسمية البرنامج بهذا العنوان ويبرر تصرفاته غير الطبيعية بأنه مريض نفسي؟".


وأضاف عكاشة مدافعاً عن المرضى النفسيين قائلاً: "هذا البرنامج غير علمي، المريض النفسي مثله مثل المريض العادي، لأن معظم الأشياء التي يعاني منها تكون داخلية ولا يعبر عنها ولكن بالفحص يستطيع المتخصصين تحديد إذا كان مريض نفسي أم لا، وما يحدث أن صدقت الأخبار إن البرنامج بهذا الاسم إهانة شديدة لملايين من البشر الذين سيحتقرون وسينظرون إلى الحضارة المحدودة من إنتاج هذا البرنامج".


ومن المعروف أن الفنان المصري رامز جلال يقوم بتصوير برنامج مماثل لهذه الفئة كل عام في رمضان وكل مرة في دولة معينة، ليستضيف نجوم وفنانين من كافة أنحاء الوطن العربي والعالم أحياناً، ليكونوا فريسة لبرنامجه الرمضاني، كما أنه يُقال أنه يصور برنامجه في السعودية في إحدى الملاهي.

شاهد إعلان رامز جلال لبرنامج رامز مريض نفسي رمضان 2021

 

روسيا اليوم