البوابة 24

البوابة 24

قلبت الطاولة.. أوكرانيا تلدغ روسيا بعملية نوعية وتشل حركتها وقدرتها التكتيكية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 فلسطين - البوابة 24

تشهد منطقة دونباس و خيرسون قتل شديد غير حاسم بين القوات الروسية والأوكرانية حسبما ذكرت وزار ة الدفاع البريطانية، مع استمرار القصف الروسي العنيف الذي طال العديد من المدن من بينها كل من ميكولايف وخاركيف وزابوروجيا ونيكوبول، ويتوقع مسؤولون أوكرانيون استعادة السيطرة مرة أخرى على منطقة خيرسون التي تسيطر عليها موسكو بحلول أيلول.

أوضحت مصادر روسية إن المنطقة وكل من زابوريجيا يستعدان من أجل إجراء استفتاء من أجل الانضمام إلى روسيا في الشهر نفسه من جانبه اوضح وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزينكوف أنه تم تدمير 50 مستودعاً ومخزناً للقوات الروسية من خلال استخدام السلاح الجبار هيمارس الأمريكي.

ولفت وزير الدفاع إلى أن هذا الأمر يعمل على قطع سلسلة إمدادات الروسي ويحد من قدراتهم على خوض المعارك تكتيكية كما يخفف قدراتهم المدفعية.

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن أحد الأسباب التي دفعت بلاده إلى شن حملة عسكرية على أوكرانيا هو أن الغرب رفض أخذ مخاوف موسكو على محمل الجد من توسع الناتو، وذكر سيرغي لافروف، في جامعة الدول العربية بالقاهرة، الأحد أن روسيا على أتم استعداد للحوار مع العرب وليس لدينا أمر نخفيه.

 أوضح وزير الخارجية الروسي أن موسكو كان لديها مخاوف من توسع الناتو وشرحنا ذلك مرارًا وتكرارًا بغض النظر عن التعهدات التي قدمت إلى روسيا ولفت إلى ان أوكرانيا اختيرت بالفعل طريق أن تعادي روسيا، وحصلت على الأسلحة من الغرب وتم التخطيط لبناء قواعد عسكرية برية وبحرية في أوكرانيا.

يورو نيوز