البوابة 24

البوابة 24

وزارة الاقتصاد تتحدث عن مؤشرات انخفاض أسعار السلع قريباً

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

فلسطين- البوابة 24

أكد الناطق باسم وزارة الاقتصاد الفلسطينية بشار الصيفي، اليوم الاربعاء الموافق 27/7/2022، أن وزارته تراقب عن قرب ما يجري في العالم من تغيرات إقتصادية، حيث ان الوزارة علمت ان هناك اتفاق تم توقيعه لتوريد السلع الأساسية والحبوب من أوكرانيا بموافقة الروس عبر وساطة تركية، وهذا من شأنه ان يؤدي لخفض الاسعار، ووهناك ما يتم تناقله حول خفض اسعار البترول.

وشدد الصيفي على أن وزارة الاقتصاد الفلسطينية، تراقب بدقة ما يحدث في العالم من تغيير للاسعار، وفي حين بدأن الاسعار للسلع الاساسية والقمح بالانخفاص، ستقوم بالتدخل والاعلان في حينها عن اسعار تناسب ما حدث من انخفاضات.

وأعرب الناطق باسم وزارة الاقتصاد عن استبشاره خيراً قائلاً " متفائلون بالقريب العاجل ان يكون هناك انخفاضات بالأسعار إن شاء الله". 

كشف أن وزارة الاقتصاد اجتمعت في اكثر من اجتماع مع القطاع الخاص وكبار المستوردين واصحاب المخابز، واتفقت معهم على هفض الاسعار في حين انخفضت العالمة، ليكي تعود في فلسطين كما كانت، بالتأكيد سنتدخل عند دخول هذه السلع بالاسعار الجديدة.

وأكمل: سندرس أسعار السلع التي تدخل الأسواق وهوامش الربح التي يتم الاتفاق على أن يحققها التاجر، وسنقوم بالإعلان عن أسعار جديدة، ونعتقد ان يكون هناك تقدم ايجابي في توريد هذه السلع بعد توقيع هذه الاتفاقية، وأن تصلنا بالقريب العاجل، ونؤكد أنه في حال وجود سلع جديدة باسعار جديدة ستتابع ذلك أولا بأول". 

ولفت الصيفي إلى الحديث عن توريد كميات كبيرة من القمح تصل إلى 25 مليون طن من أوركرانيا وروسيان وهذا من شأنه ان يؤدي لزيادة العرض بالاسواق واستقرار الطلب وانخفاض الاسعار.

البوابة 24