البوابة 24

البوابة 24

5 مكونات سحرية لإطالة الأظافر بشكل أسرع.. جربيها الآن

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


تضفي الأظافرمظهرًا جماليًا لليدين، ومن ثم، ترغب كل فتاة في تشكيل أظافرها ورسمها، إلا أن الكابوس الوحيد الذي يعوق تحقيق هذا الحلم هو أننا نخصص قدراً كبيراً من الوقت في نموها وفجأة يتعرض واحد أو اثنتين للتكسر من الزاوية، وهو ما يجبرنا على إبقائها قصيرة.

وقبل الكشف عن طريقة نمو أظافرك بشكل أسرع، هناك بعض الحقائق التي يجب أن تعرفيها عن الأظافر، أولاً، الأظافر مصنوعة من بروتين يسمى الكيراتين، وفي المتوسط، تنمو أظافر الأصابع بحوالي عُشر البوصة كل شهر، لكن في بعض الأحيان تنمو بشكل أبطأ.


طرق تطويل الأظافر

زيت الزيتون وزيت جوز الهند

الأظافر مثل الشعر لأنها تتكون من نفس البروتين أي الكيراتين، وللحفاظ على صحتها ونموها بشكل طبيعي، ينصح بالحفاظ عليها رطبة تماماً، حيث تعمل أيدينا دائماً، وبالتالي تفقد الرطوبة بسرعة كبيرة، ومن المهم جداً أن تقومي بتدليك الأظافر بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند قبل النوم.

ينصح أيضاً أنه في كل مرة تقومين فيها بإزالة طلاء الأظافر، القيام بتدليك الأظافر لمدة 10-15 دقيقة واتركيها تمتص الزيت لمدة ساعة أو نحو ذلك، هذا سوف يحافظ على صحة الأظافر.


البيوتين

هو أحد مكملات الفيتامينات الهامة لنمو الأظافر، ومن المعروف أيضاً باسم فيتامين هـ. يحسن ويثري بنية الكيراتين في الأظافر مما يؤدي إلى نمو صحي، فعندما يعاني الشخص من نقص البيوتين، فإن الأعراض الشائعة هي تساقط الشعر، وتكسر الشعر، وتكسر الأظافر وتقشرها.

ولذلك يجب تضمين الأطعمة الغنية بالبيوتين مثل البيض والحبوب الكاملة والجزر والطماطم والسلمون واللوز والقرنبيط والخيار والحليب وفول الصويا والفراولة والعدس والشوفان والجوز وما إلى ذلك في النظام الغذائ، ويمكن أيضاً تناوله كمكملات بعد استشارة الطبيب.


صودا الخبز

تعمل بشكل جيد جدًا في تقوية الأظافر، اصنعي عجينة من صودا الخبز وضعيها على الأظافر حتى تجف، افعلي هذا لمدة أسبوع لملاحظة التغيير في أظافرك.


توخي الحذر أثناء إزالة طلاء الأظافر

يمكن أن تكون مزيلات الأظافر جيدة وسيئة لأظافرك، أولاً، تجنبي استخدام مزيلات الأظافر التي لا تحمل علامات تجارية والتي تجفف الأظافر بشكل مفرط وتشقق الأظافر، وغالباً ما تكون المكونات مفقودة ولا تعرفين نوع المواد الكيميائية الضارة التي يستخدمونها.

ثانياً، كوني لطيفة للغاية أثناء إزالة الطلاء، فالأظافر خلايا ميتة وعلاجها من الداخل صعب قليلاً مما نعتقد، لذلك انتبهي إلى الزاوية إذا تركتِ بعض الألوان ونظفي الأظافر جيدًا قبل تطبيق لون آخر، وتجنبي اللون المتبقي وضعي دائماً طبقة من كريم الأظافر بعد إزالة لون الظفر.


عصير ليمون

الليمون غني بحمض الستريك وفيتامين سي، وهما يعملان بشكل رائع في تقوية الأظافر وغسل اللون الأصفر المتبقي الذي تركه الطلاء الداكن اللون،و ويمكن فرك قشور الليمون على الأظافر أو يمكنك وضع طبقة من عصير الليمون الطازج.

سيدتي