البوابة 24

البوابة 24

لعروس 2022.. نصائح هامة للعناية بالشعر خلال شهر العسل

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


لا يعد شهر العسل الوقت المناسب لتصفيف الشعر، حث يكون هناك الكثير لرؤيته والقيام به، فكيف لكِ، كعروس سعيدة تقضي شهر العسل، أن تتأكدي من أن شعرك بمظهر رائع في جميع الصور، مع استخدام الحد الأدنى من أدوات ومنتجات تصفيف الشعر؟، وهو ما سنوضحه لكِ في المقال التالي.


تصفيف الشعر في شهر العسل

تجفيف الشعر بالمنشفة

تجفيف شعرك بالمنشفة قد يضر أكثر مما ينفع، حيث يمكن للألياف الموجودة في معظم المناشف أن تترك شعرك مجعداً، كما أن ربط الشعر بالمنشفة للتخلص من الماء الزائد يمكن أن يشد جذورك ويضعفها، ونقترح عليك تحضير منشفة شعر خاصة مصنوعة من الألياف الدقيقة لتجفيف شعرك تماماً قبل الخروج.


استخدمي مشط ذو أسنان واسعة

استخدمي مشطاً واسع الأسنان لفك تشابك الشعر بلطف بعد أن يجف بنسبة 50٪ تقريباً، ابدئي من الأطراف إلى الجذور لمنع التكسر، ونقترح عدم استخدام أمشاط ناعمة عندما يكون شعرك مبللاً لأن ذلك قد يضعف الجذور ويؤدي إلى تكسر الشعر.


مصل الشعر

قد لا يتوفر لديك الكثير من الوقت لتصفيف شعرك في شهر العسل واستخدام الكثير من المنتجات، فإن ما تحتاجه هو مصل التنعيم، بعد غسل شعرك ، لمنعه من التطاير الشديد، استخدمي مصل التنعيم عليه، سيساعد في جعل شعرك أكثر لمعانًا مع حمايته من أشعة الشمس والتلوث.


دور النوم

إذا كنتي لا ترغبين أن تضيعي صباحك في تصفيف شعرك، حاولي النوم مباشرة بعد الاستحمام والاستيقاظ بشعر مموج رائع، يمكنك تجديل شعرك شبه المبلل وعمل كعكة أو حتى لفه وربطه قبل النوم، وستحصلين على تسريحة طبيعية.


استخدام المنتجات المجربة والمختبرة

أحياناً نترك الشامبو والبلسم في المنزل أثناء الذهاب في إجازة، مع العلم أن الفندق سيوفر منتجات العناية بالشعر، ومع ذلك، قد لا تكون هذه هي أفضل فكرة، إذا كان لديك منتج للعناية بالشعر مناسب لشعرك، فاحمليه معك، قد لا يتفاعل شعرك جيداً مع المنتجات الجديدة.

مجلة هي