البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: قتل دانا العتيبي بعد تعرضها لـ 30 اعتداءً جسدياً على يد زوجها

دانا العتيبي
دانا العتيبي

فلسطين - البوابة 24


هزت جريمة قتل اليوتيوبر المغربية الشهيرة "دانا العتيبي" مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن تعرضت للطعن حتى الموت وهي حامل في شهرها الثالث، على يد زوجها ضابط البحرية الأمريكي.

وجاءت الجريمة المروعة بعد مشادة وقعت بين الضحية والمتهم على طريق سريع مزدحم في هونولولو بولاية هاواي الأمريكية، حيث شاهد المارة رجل يطعن امرأة بوحشية على جانب الطريق ليتبين بعد وصول الشرطة أنها اليوتيوبر المغربية الشهيرة "دانا العتيبي".

وكانت اليوتيوبر التي تبلغ من العمر 27 عامًا، حاملًا في شهرها الثالث بحسب تصريحات والدتها، وقد فارقت الحياة على إثر عدة طعنات وجهها لها زوجها الأمريكي في هاواي.


استغاثات العتيبي

يشار إلى أن دانا العتيبي كانت قد نشرت مقطع فيديو عبر قناتها على "يوتيوب" تتحدث عن معاناتها من الاعتداءات الجسدية واللفظية، كما اشتكت على زوجها للسلطات من تعرضها للعنف المنزلي قبل مقتلها وطلبت المساعدة عدة مرات ولكن دون جدوى.

وقالت دانا، في أحد مقاطع الفيديو المنشورة عبر قناتها في اليوتيوب، وهي تبكي أن زوجها "تيخادا كاستيلو" تعدى عليها لفظيًا وجسديًا.

واستغاثت قائلة: "لقد ضربني أكثر من 30 مرة، وفي كل مرة أبلغ فيها ولي أمره أو قادته في البحرية، لا يتم ردعه ولا يتغير شئ، لو كانوا أشخاص آخرين لتحركت الشرطة على الفور".

وفي وصفها لضربه لها، قالت إنه في موقف واحد صفعها 30 مرة على وجهها حتى بدأ ينبض، وقالت بأنه خنقها حتى فقدت وعيها أربع أو خمس مرات، وهددها بأخذ هاتفها أو قتلها إذا اتصلت بالشرطة أو قادته.


القبض على الزوج

واشتهرت العتيبي على منصات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك TikTok، مع أكثر من 77 ألف متابع و518.7 ألف إعجاب على المنصة، أما على قناتها على YouTube فقد كان لديها أكثر من 81.8 ألف مشترك.

وبحسب ما ورد، فر الزوج من مكان الحادث واستخدم فيما بعد سلاح القتل لمحاولة قتل نفسه، ولكن تم القبض عليه بعد فترة وجيزة ونقله إلى مركز طبي لتلقي العلاج من جروحه، ووجهت له الشرطة تهمة القتل العمد من الدرجة الثانية.

كما تم نقل العتيبي إلى مستشفى بالمنطقة لكنها توفيت متأثرة بجراحها بعد حوالي ساعتين من الهجوم.

صدى البلد