البوابة 24

البوابة 24

ضمنها "غزة".. محمد منير سيغني في مدن فلسطينية.. فهل سيدخل بختم "إسرائيلي"؟

الفنان المصري محمد منير
الفنان المصري محمد منير

أعلن الفنان المصري الكبير محمد منير "الكينج"، أنه يدرس حالياً إقامة حفلات في فلسطين، وذلك بعد أن عُرض عليه وعدد من نجوم العالم إقامة عدة حفلات وتمثيل بلادهم هناك، وقال: "اتعرض عليا حفلة في فلسطين، والموضوع تحت الدراسة لأني لو فكرت أروح إسرائيل يبقي لازم أروح غزة وأروح المناطق الفلسطينية.. وأنا فنان والفن ليس له وطن".

وأضاف الفنان محمد منير " تم الاتفاق لاختياري لتمثيل مصر، لإحياء 4 حفلات في فلسطين ضمن جولة غنائية مع عدد من النجوم العالميين، أشعر بسعادة كبيرة بزيارة فلسطين والأمر سيكون بمثابة مندوب السلام على غرار ونهج الرئيس الراحل محمد أنور السادات."

وكشف "الكنج" أن الجولات الغنائية الأربعة ستكون في القدس، وحيفا، رام الله، وسيتم إنهاء الجولة في غزة، وذلك تحت قيادة أمنية.

وأشار إلى أنه سيكون بذلك أول مغني عربي مصري عالمي يُحيي مثل هذا الحفل هناك، مؤكدًا أنه وعدد من النجوم العالميين في هذه الجولة الغنائية وهم المطرب المصري الأصل الألماني الجنسية عادل الطويل، وهوبر فونجويزر من النمسا، وتويزلر من فرقة البوب مارلي، وفرقة محمد منير بقيادة شريف نور، لافتًا أنهم حاليًا في مرحلة الإعداد للجولة الغناية.

هل سيدخل منير لفلسطين بختم إسرائيلي

وحول إقامة محمد منير لحفلات في فلسطين، قال الفنان خالد بيومي، أمين صندوق نقابة المهن الموسيقية، سكرتير عام اتحاد النقابات الفنية: الفنان دائما عرض وطلب، وطالما أنه ليس هناك ما يمنع إقامة حفلات في فلسطين ودخولها بالشكل الشرعي وبالنسبة لنا فأهلا بها، فالفلسطينيون أشقاؤنا وفرحتهم من فرحتنا.

وعن طريقة دخول فلسطين، سواء بالختم الإسرائيلي أو بدونه: "محمد منير فنان كبير يعلم قيمة نفسه وبلده وقيمة من يذهب إليهم، وأعتقد أنه لن يخالف قيمة تاريخه أو يجازف بجمهوره بدخول فلسطين بختم إسرائيل، هذا الخطأ من الممكن أن يضعه في إحراج، فهو وحده يعلم العقود التي وقع عليها حتى الآن والنقابة لن يصل إليها أي شيء حتى الآن".

الغاء الحفلة 

وتناقلت وسائل إعلام مصرية، صباح اليوم الثلاثاء، أنباء تفيد بإلغاء الجولة الغنائية الخاصة بمحمد منير في مدن فلسطينية، لأسباب امتنع الفنان المصري عن توضيحها، رافضا أي تأويلات خاطئة يروجها بعضهم.


وأضاف أن "الخطوة كانت تهدف إلى إدخال البهجة والفرحة على قلوب الشعب الفلسطيني".

المصري اليوم