البوابة 24

البوابة 24

الوضع خطير للغاية.. ولاية أمريكية ترفع حالة الطوارئ بسبب جدري القرود

ولاية نيويورك الأمريكية رفع حالة الطوارئ
ولاية نيويورك الأمريكية رفع حالة الطوارئ

 فلسطين_ البوابة 24

قررت ولاية نيويورك الأمريكية رفع حالة الطوارئ بسبب جدري القرود حسبما ذكر حاكم ولاية نيويورك الأمريكية حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية إذ كتب كاثي كوكول على تويتر تدوينة به برفع حالة الطورئ من أجل تعزيز الجهود المستمرة من أجل مواجهة تفشي مرض جدري القرود.

نيويورك تسجل أكبر نسبة إصابة بجدري القرود

وأوضح أنه يمكن أن الاستجابة بسرعة أكبر ويسمح لأخصائي الرعاية الصحية من خلال اتخاذ خطوات إضافية تساعد في تلقيح المزيد من سكان نيويورك، وسجلت نيويورك أكبر نسبة كبيرة من الإصابة بجدري القردة بإجمالي 1345 حالة على أن تليها كاليفورنيا 799 حالة طبقًا لبيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

اتخذت منظمة الصحة العالمية قرارًا هامة بإعلان حالة الطوارئ عالميًا جراء تفشي فيروس جدري القردة المتواجد حاليًا في أوروبا وصباح اليوم عقدت المنظمة اجتماعًا للبت في القرار من عدمه، وهو الأمر الي أتى بإعلان رفع حالة الطوارئ جراء انتشار مرض جدري القرود.

انقسام حاد في منظمة الصحة العالمية عن طوارئ جدري القرود

ولفتت منظمة الصحة إلى أن هناك انقسام حاد واختلاف في وجهات النظر حول إعلان حالة الطوارئ جراء تفشي الوباء، إذ تقدم لجنة الطوارئ المنظمة المشورة إلى المدير العام تيدروس أدهانوم جيبريسوس، للمساعدة على القرار النهائي بشأن إعلان حالة الطوارئ الصحية العالمية.

سكاي نيوز