البوابة 24

البوابة 24

بعد الإمارات وقطر.. السعودية تستعد لمواجهة عاصفة مطرية غزيرة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

دعا الدفاع المدني السعودي، المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر، واتخاذ كافة الاحتياطات، في ظل التوقعات باستمرار الأمطار الرعدية والغزيرة على مناطق مختلفة في المملكة حتى يوم الأربعاء المقبل.

وقال الدفاع المدني، في بيانه أصدره اليوم الأحد، إن التوقعات تشير إلى تكون السيول في مناطق عسير ونجران وجازان والباحة، بسبب الأمطار الغزيرة، بينما ستتأثر مناطق الرياض والشرقية والقصيم وحائل بأمطار خفيفة إلى متوسطة.

كما وجه الدفاع المدني السعودي، تحذيرًا هامًا للمواطنين من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، مطالبًا إياهم بضرورة الابتعاد عن أماكن تجمع السيول، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام.


موجة سيول غير مسبوقة

الجدير بالذكر أن عددًا من بلدان الخليج العربي وأبرزهم الإمارات وقطر وسلطنة عمان والسعودية، قد تعرضت لموجة سيول وفيضان غير مسبوقة نتيجة الأمطار الغزيرة، مما تسبب في سقوط ضحايا، كما ألحقت أضراراً بالغة بالطرق والمباني السكنية.
 

وتسببت الأمطار الغزيرة بتشكل السيول في عدد من مناطق الإمارات، لا سيما إمارات الشارقة والفجيرة ورأس الخيمة في الشمال، وأظهرت مقاطع فيديو السيول وقد تسببت في غرق عدد كبير من المركبات وانقطاع بعض الطرق.

مصراوي