البوابة 24

البوابة 24

مرسوم ملكي بتشكيل الحكومة الكويتية الجديدة مكونة من 12 وزيرًا

حاكم الكويت
حاكم الكويت

 فلسطين - البوابة 24

أصدر أمير الكويت مرسومًا بتشكيل الحكومة الجديدة على أن تتكون من عضوية 12 وزيرًا حسبما ذكرت وكالة أنباء الكويت،  أما الأسبوع الماضي فقد أعلن الديوان الأمريكي الكويتي تعيين نجل أمير البلاد الأكبر الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيسًا لمجلس الوزراء.

تكليف الشيخ أحمد نواف الأحمد تشكل حكومة كويتية

وتضمن النص الأميري أن يتولى الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح ترشيح أعضاء الوزارة الجديدة وتم عرض أسمائهم على أمير البلاد لإصدار مرسوم تعيينهم، جدير بالذكر أن الحكومة الكويتية هي الـ 40 في تاريخ البلاد السياسي والرابعة في عهد الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي تولى مقاليد الحكم في 29 سبتمبر 2020.

كشفت مصادر مطلعة أن تشكيل الحكومة الكويتية شبه مكتمل بعد أن باتت صورة المشهد السياسي أكثر وضوحَا، أوضح المصدر أن الإعلان عن الحكومة الكويتية يتم خلال الفترة المقبلة إذ أنه الأقرب لتولي تشكيل الحكومة هم نفس المشاركين في الحكومة مع إجراء تعديل وخروج 3 أو 4 من النواب المشاركين في الحكومة وتوزيع الحقائب على الوزراء  المستمرين في الحكومة.

تشكيل الحكومة الكويتية

وذكر مصدر أن الإبقاء على وزير محلل واحد فقط إلى حين صدور مرسوم يدعو إلى الانتخابات ليقرر حينها الاستمرار أو الاستقالة في حال رغبته في خوض الانتخابات حسبما ذكرت صحيفة الرأى الكويتية.

الراى الكويتية