البوابة 24

البوابة 24

السعودية تشعل المنافسة لاستضافة نهائيات كأس آسيا لكرة القدم للسيدات 2026

صورة معبرة
صورة معبرة

فلسطين - البوابة 24

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عزمه الترشح لاستضافة نهائيات كأس آسيا لكرة القدم للسيدات 2026، ومن المقرر ان يقدم الاتحاد السعودي للاتحاد القاري ملف كامل عن الشروط وكل المتطلبات، ويتضمن الملف العديد من الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية وكل من الإقليمية التي استضافتها المملكة على مدار الأعوام القلائل الماضية، إذ أنها حظيت بإشادة عالمية حسبما ذكر الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وتدخل السعودية في منافسة قوية مع الأردن وأستراليا وكل من أوزبكستان، على أن يتم غلق باب إبداء الرغبات الأحد، ويتم اتخاذ القرار والإعلان عنه خلال 2023، من جانبه أوضح موقع الاتحاد السعودي ان رئيسه ياسر المسحل يرغب في استضافة البطولة من أجل تحقيق العديد من قفزات جديدة في ميدان كرة القدم النسائية في المملكة والتي شهدت انطلاقها رغم حداثة عهدها.

ولفت إلى أن الخطة الطموحة التي وضعت بشأن قبل كرة القدم النسائية في المملكة لا تسعى إلى نشر اللعبة أو التمثيل المشرف فقط في البطولات بل تقديم تقديم الاتحاد السعودي نسخة مميزة لكرة القدم النسائية".

وكان المنتخب السعودي للسيدات قد خاض أول مباراة ودية في فبراير الماضي، عندما فاز على سيشل 2-صفر في جزر المالديف، وذلك بعد أن أنشئ عام 2021.

 

 

 

سكاى نيوز