البوابة 24

البوابة 24

فرض غرامة مالية لا تصدق على مسافر.. والسبب وجبة ماكدونالدز

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

قررت أستراليا تغريم مسافر إلى إندونيسيا مبلغ وقدره 1,874 دولارًا أمريكيًا بسبب خرقه لقوانين البلاد لجهة الأمن البيولوجي، وكانت الأجهزة المعنية عثرت على وجبة"ماك مافن" ماكدونالدز مكونة من البيض وكرواسون لحم الخنزير داخل أمتعة المسافر، وذلك عند وصوله إلى مطار داروين الدولي، في الإقليم الشمالي من أستراليا، الأسبوع الماضي.

أستراليا تطبق قواعد جديدة صارمة في مجال الأمن البيولوجي

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من تطبيق أستراليا قواعد صارمة في مجال الأمن  البيولوجي وذلك عقب تفشي مرض الحمى القلاعية في إندونيسيا التي طالت بالي وهي وجهة ومشهورة السياح الأستراليين، أوضحت وزارة الزراعة الاسترالية أن هناك بعض المنتجات الخطيرة غير المصرح بتناولها في أًصناف الوجبات السريعة، إذ كشف كلب هوية الطعام الذي كان على حقيبة ظهر الراكب.

من جانبه أوضح وزير الزراعة والثروة السمكية والغابات موراي وات أنها أغلى وجبة يشتريها الراكب على الإطلاق إذ أن هذه الغرامة والعقوبة المالية توازي ضعف تكلفة تذكرة الطيران إلى بالي قائلًا أنه لا يتعاطف مع الأشخاص الذي يحتارون عصيان إجراءات الأمن البيولوجي الصارمة في أستراليا، إذ تظهر عمليات الكشف الأخيرة أنه سيتم القبض عليك لا محال.

وذكر البيان الصادر أن الراكب انتهك 12 وحدة لعدم إبلاغه عن المعلومات المحتملة عالية المخاطر على الأمن البيولوجي، وتقديم وثيقة مزيفة ومضللة.

ومن الضروري أن يتم اختبار المنتجات المضبوطة من أجل التأكد أنها خالية من مرض الحمى القلاعية قبل إتلافها، قائلًا أن أستراليا دولة خالية من مرض الحمى القلاعية ونريدها أن تكون على هذا الأمر.

سى ان ان