البوابة 24

البوابة 24

ستتحول إلى جحيم.. تصريح ناري من وزارة الدفاع التايوانية على التحركات العسكرية المستفزة للصين

الحرب بين تايوان والصين
الحرب بين تايوان والصين

فلسطين - البوابة 24

أصدرت وزارة الدفاع التايوانية بيانًا اليوم للرد على المناورات الصينية التي تجريها بالقرب من الجزيرة بأنها انتهاك للمجال الإقليمي للجزيرة وهددت بالرد بقوة على أى خرق لسيادة البلاد، ولفتت وزارة الدفاع إلى أن المناورات ترقى إلى الحصار الجوي والبحري للجزيرة.

تصريح ناري من وزارة الدفاع التايوانية

ولفتت وزارة الدفاع إلى أن الصين طلبت من الطائرات والسفن الأجنبية عدم دخول منطقة المناورات وهو الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على حركة التجارة الدولية والقانون الدولي، ولفتت الوزارة إلى أن تايوان فتحت باب توصل مع الدول المتعلقة بالأمر بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية للدفاع عن القوانين المشتركة.

وذكرت وزارة الخارجية الصينية أن تايوان بلد مستقل لا ينتمي إلى الصين مهما حصل في حين أعربت طوكيو عن قلقها بشأن المناورات العسكرية الصينية المقررة في المياه المحيطة بتايوان لفت المتحدث باسم الحكومة اليابانية أن المنطقة التي تستخدمها الصين للمناورات تتداخل مع المنطقة الاقتصادية اليابانية.

وكانت الصين قررت وقف تصدير الرمال الطبيعية إلى تايوان، إضافة إلى وقف استيراد بعض الأسماك والفواكه في الجزيرة بدية من اليوم الأربعاء، أوضحت وزارة التجارة الصينية أن هذه الخطوة تأتي في إطار القانون ذي الصلة لكنه لم يذكر مزيدا من التفاصيل.

نانسي بيلوسي تشعل الأوضاع في تايوان في زيارة خاطفة

ووصلت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي أمس الثلاثاء في زيارة تاريخية أشعلت أجواء من التوتر بتهديد عنيف من الصين، وحالة من التأهب القصوى، وأصبح بيلوسي هو أول مسؤول أمريكي رفيع المستوى يزور تايوان منذ 25 سنة رسميًا إذ أن الجزيرة تتمتع بالحكم الذاتي وتطالب الصين بضمها إليها باعتبارها مقاطعة انفصالية.

 

 

 

سكاي نيوز