البوابة 24

البوابة 24

رفض شاب في جميع الوظائف لسبب غير متوقع

الشاب الصيني
الشاب الصيني

فلسطين - البوابة 24


يبدأ جميع الشباب بالبحث عن فرصة عمل بمجرد الانتهاء من مرحلة الدراسة و التعليم الجامعي، حتى يبدأ خوض حياة الكبار لربح المال من العمل، ولكن يبدو أن حياة الكبار كانت غير مناسبة لملامح أحدهم .

بحسب صحيفة " ديلي ميل"، فإن شاباً صينيا ًيدعى "ماو شنج" ٢٧ عاما، يعاني من مشكلة ربما تكون مضحكة للبعض، وهي أن ملامح وجهه طفولية لذلك تسببت في رفض قبوله في كل الوظائف التي تقدم إليها .


صاحب العمل رفضه بسبب ملامحه

وظل الشاب يتقدم لكل الوظائف التي كانت تعرض أمامه، و بالفعل عثر على عملاً مناسبًا له في أحد المصانع في الصين و ذهب برفقة صديقه الذي تقدم لنفس الوظيفة، الا أن صاحب العمل رفض تعيين ماو وقبل تعيين صديقه من نفس العمر، حيث اعتقد أن ماو طفلا بالغ من العمر ١٠ سنوات بسبب ملامحه.


اللجوء للتيك توك

وواجه الشاب "ماو شنج"، الرفض في كل الوظائف التي تقدم إليها حتى أصيب بالاحباط، فقرر طرح مشكلته عبر تطبيق تيك توك ليشارك متابعيه بمشكلته .

وقال الشاب، إن مشكلته بدأت منذ أن كان عمره ١٨ عامًا حتى وصل عمره ٢٧ عاما، ونفس المشكلة تتكرر وهي رفض من أي وظيفة يتقدم إليها بسبب ملامح وجهه الطفولية، والتي تجعل أي صاحب عمل يهمش وجوده في أي مقابلة عمل مما كان يزيد الأمر سوءً.

وتفاعل مع مشكلة الشاب آلاف الرواد عبر تيك توك، حينما أوضح أنه يبحث عن عمل للانفاق على أسرته التي تحتاج للمال.


قوة السوشيال ميديا

وبسبب تفاعل آلاف الرواد مع مقطع الفيديو الذي نشره الشاب العشريني ماو شنج، تواصل مع الشاب أحد رجال الأعمال الذي يملك مصنعا وطلب منه العمل في مصنعه، وحصل على فرصة عمل اخيرًا بعد نشر مقطع الفيديو على التيك توك.

ديلي ميل