البوابة 24

البوابة 24

لكِ سيدتي.. أفضل روتين للعناية بالبشرة يوميًا

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

بحسب تصريحات أطباء الجلد، فإن كثرة مستحضرات العناية بالبشرة لن تمنحك أفضل روتين عناية بالبشرة، وإنما الانتظام في تطبيقها، واختيارها بحسب نوع البشرة ووضعها بالترتيب الصحيح، واستخدام المنتجات اللازمة التي توفر الحماية للبشرة وتمدها بالمرطبات والمغذيات اللازمة، وفي ما يلي، نرصد لك أفضل روتين العناية بالبشرة اليومي.


تنظيف البشرة

الخطوة الأولى والأساسية في روتين العناية بالبشرة اليومي، هي تنظيف البشرة، لذلك، قومي صباحاً بتشطيف بشرة وجهك بالماء الفاتر، ومن ثم تنظيفها بغسول لطيف للوجه مناسب لنوع بشرتك، بعدها قومي بتشطيفها مجدداً بالماء البارد.


تطبيق التونر

تتخطى معظم السيدات استخدام التونر، لكن بحسب أقوال الاختصاصيين فإن التونر خطوة مهمة للبشرة التي تعاني من مشاكل عدة، حيث أن التونر يصمم عادةً لمشكلة جلدية مختلفة. أما إذا كانت بشرتك تبدو صحية وذات مظهر جيد، فلا داعي لاستخدام التونر.


استخدام سيروم الوجه

يعتبر سيروم الوجه علاج فائق التركيز وغني بالمغذيات ويعالج مختلف مشاكل البشرة، لذلك يعد أحد الخطوات الأساسية والضرورية في روتين العناية بالبشرة اليومي.

وخلال النهار، يوصي الاختصاصيون باستخدام سيروم للوجه مضاد للأكسدة وذلك لتقليل الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية والملوثات البيئية.


وضع كريم العين

يعتبر البدء باستخدام كريم العين في سن مبكرة، هو الضمانة الوحيدة للحفاظ على مرونة بشرة الجفن وعدم ترهلها وفقدان ملمسها الناعم، لذلك، عليك المواظبة يومياً على استخدام كريم العين بعد تطبيق السيروم مباشرة لحماية البشرة الرقيقة والحساسة حول العين، مع الحرص على اختيار كريم للعين مع عامل حماية من الشمس.


تطبيق مرطب البشرة

مرطب البشرة ضروري في روتين العناية اليومي لجميع أنواع البشرة، وذلك للحفاظ على طبقة واقية ضد الظروف الخارجية القاسية مثل أشعة الشمس الضارة والطقس والمواد الكيماوية القاسية.

فستاني